hit counter script

أخبار محليّة

"السفير": التسوية مع حزب الله... هدنة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 07:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ذكرت صحيفة "السفير" ان ثمة من يهمس لدى أوساط في تيار المستقبل عن حالة تخبط حول كيفية مقاربة المرحلة الحالية، وثمة أسئلة حول التنازلات التي قدمت في مقاربة التعاطي مع الطرف الأبرز في الفريق الآخر، ألا وهو حزب الله: ما الذي دفع بالتيار، الأقوى والأبرز في فريق 14 آذار، الى الرضوخ لمطلب حكومة الوحدة الوطنية في شراكة مع "حزب السلاح" الذي يقتل إخواننا في سوريا! لمَ القبول ببيان وزاري غامض حول القضية الأهم التي التفت وراءها شرائح 14 آذار منذ العام 2005 حتى اليوم أي قضية سلاح الحزب؟ وما السر وراء الانفتاح المستقبلي على النائب ميشال عون، وهل فعلاً غدر الزمان بنا للقبول بعون رئيساً علينا؟

وأشارت الصحيفة إلى انه لا يُحرج مسؤولو التيار بالإجابة، اذ إن "السياسة فن الممكن"، وبالنسبة اليهم لا تنازلات قدمها التيار، من دون نفي الانفراج الدولي الإقليمي، والرغبة الأميركية ـ الفرنسية ـ الإيرانية ـ السعودية بتحييد لبنان وحماية استقراره.

وفي هذا الإطار ، ينقل النائب عمار حوري كرة التنازلات الى ملعب الفريق الآخر، لافتاً النظر الى ان الأمور كانت قد وصلت مع نهاية العام الماضي الى مرحلة خطرة جداً، في ظل تحلل الدولة والفشل أمنياً ومعيشياً، فكان ان لاقى "المستقبل" انفتاح الطرف الآخر إيجاباً كون لبنان كان مهدداً بالانفجار وزيادة عامل التوتر نحو المنطقة.
 

  • شارك الخبر