hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بو حبيب: نأمل ان تستوي الطبخة الانتخابية للمجيء برئيس قبل انتهاء المهلة الدستورية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 21:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شكّك السفير السابق عبدالله بو حبيب "في ان احداً سينجح في ايصال اي رئيس يوم الاربعاء المقبل"، لافتا الى ان الاجواء ليست مهيئة بعد وطبخة انتخاب الرئيس لم تستوِ بعد".
واشار بو حبيب، في حديث الى "ال.بي.سي."، الى "اننا اعتدنا على الفراغ في سدة الرئاسة وبالتالي ليس معروفا بعد متى ستستوي الطبخة"، آملاً في ان تستوي الطبخة الانتخابية للمجيء برئيس قبل انتهاء المهلة.
واستبعد امكانية ترشح النائب سليمان فرنجية لرئاسة الجمهورية، لافتا الى ان هناك 3 انواع من الرؤساء، اما ادارة الازمة او تفجيرها او محاولة حلها كما هي الحال مع العماد ميشال عون.

ورأى بو حبيب ان "المسيحيين يريدون رئيساً ينأى بلبنان عن سياسة المحاور، فيما الشيعة يريدون رئيساً يعمد على حماية المقاومة"، لافتا الى ان السنّة يريدون رئيساً يستكمل تطبيق اتفاق الطائف ويحاول ان يبقي المقاومة مقاومة ضد اسرائيل ولا تستعمل في الداخل او سوريا.

وأكد ان "من يريد استخدام القوة في معالجة الملفات خصوصاً السلاح، سيفجّر الازمة"، مشدداً على ان عون لن يكون الا مرشحاً توافقياً.
واعتبر بو حبيب ان "اتفاق الطائف ظلم مركز الرئاسة بعض الشيئ، وبالتالي هو بحاجة الى صلاحيات جديدة"، لافتا الى ان "للرئيس القدرة على وضع "فيتو" على الوزراء والحكومة وبالتالي يمكنه اتخاذ مواقف واضحة ومهمة".

وشدد على "ان الرئيس هو الذي يفرض هيبته"، لافتا الى انه "عندما تكلم الرئيس ميشال سليمان في الآونة الاخيرة اصبح محط انظار الدول".
واعلن بو حبيب عن رفضه "لتعديل الدستور واستعمال المادة 74"، لافتا الى انه "مع وصول رئيس يحاول ادارة وحل الازمة في طليعتهم ميشال عون ثم جان عبيد".
 

  • شارك الخبر