hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

المطران عون: نتمنى ان يعم الامن والسلام لبنان ويتم انتخاب رئيس للجمهورية

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 21:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- ترأس راعي أبرشية جبيل المارونية المطران ميشال عون رتبة الغسل في كنيسة مارجرجس جبيل، عاونه فيها رئيس مستشفى سيدة المعونات الجامعي - جبيل الاب ميلاد طربيه، بمشاركة جوقة الصوت العتيق، وحضور قائمقام جبيل نجوى سويدان فرح، وحشد كبير من المؤمنين.

وبعد غسل أرجل الاطفال وتلاوة الانجيل المقدس ألقى المطران عون عظة قال فيها:"في هذا اليوم يبدأ ما يسمى بالثلاثية الفصحية لأننا نحتفل بسر خلاصنا. بدأ بعشاء الفصح الذي احتفل به السيد يسوع المسيح عندما أعطانا جسده ودمه مأكلا ومشربا، وبذلك أعلن استبدال الفصح القديم بالعهد الجديد".

أضاف:" أراد الرب يسوع ليلة آلامه وهو يحتفل بالفصح الاخير في حياته على الارض أن يعطيه معنى جديدا بارتباطه بموته على الصليب، لأن يسوع هو فصح خلاصنا والذي سيحقق العبور الحقيقي من عبودية الخطيئة والموت الى حرية أبناء الله واختبار الحياة الجديدة التي ستعطى الى الذين يؤمنون بيسوع.ان الرب يسوع كان يعمل فعل حب عجيب عنده القدرة أن يخلص الانسان وكان بفعل الحب يعطي ذاته حبا بالانسان".

وسأل المطران عون "لماذا الويل لذلك الانسان الذي سيسلم الرب يسوع إذا كان الامر مكتوبا وهذا مشروع الرب لخلاص البشر، لأن كل هذا الحب الذي كان يسوع يعطيه لتلاميذه ومن خلالهم لكل العالم، ويهوذا الذي كان حاضرا لم يعرف كيف يستقبل هذا الحب وبقي قلبه قاسيا وعلى قراره القديم بالرغم من كل الحب الذي كان الرب يسوع يعطيه لتلاميذه، لذلك الويل لكل انسان يجعل من نفسه خارج خلاص الرب.".

وتابع "الفصح يعني العبور من العبودية وإذا لم استقبل اليوم هذا الحب لأعبر من الانانية والخطيئة وكل شيء يبعدني عن الله والانسان فالويل لي لأنني لم أعرف كيف استقبل الحب الذي يخلص الانسان".

وختم متمنيا "أن يعم الامن والسلام لبنان،املا بصلاتنا أن يتم انتخاب رئيس للجمهورية".  

  • شارك الخبر