hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

لافروف: حل الازمة في اوكرانيا بيد الاوكرانيين انفسهم

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 20:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف انه "ينبغي ان يتضمن اي حوار وطني في اوكرانيا جميع الاطراف والمجتمعات في مختلف انحاء البلاد، كما يجب ان تكون عملية صياغة الدستور شفافة، وهو ما لا نراه الان من قبل سلطات كييف".

وقال خلال مؤتمر صحافي عقب محادثات اوكرانيا الرباعية في جنيف: "ان الجميع متفقون على ان حل الازمة في اوكرانيا هو بيد الاوكرانيين انفسهم، واتفقنا على تخفيف التوتر وادخال رؤية الاقاليم الشرقية حول صياغة الدستور الجديد، ونحن مستمرون في عقد محادثات لحل الازمة الاوكرانية".

وامل لافروف من "الشركاء الذين يضمنون عمل البعثة الاممية في اوكرانيا، بتطبيق المتفق عليه، ويجب ان تترك الجماعات غير الشرعية اسلحتها"، ولفت الى ان "الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي وعدوا ببذل الجهود لحل جميع المشكلات وحث الاوكرانيين بالجلوس الى طاولة الحوار، ونحن لا نستبعد افق الحل التي فتحها لقاؤنا اليوم والاتحاد الاوروبي يبدي اهتماما لايجاد الحل".

واعرب لافروف عن "تمني بلاده من الشركاء الغربيين الضغط على سلطات كييف لحل المشاكل كافة"، معتبرا انه "على حلف الشمال الاطلسي "الناتو" ان يعي مسؤوليته وان لا يقوض حل الازمة الاوكرانية"، وقال: "لا رغبة لدينا على الاطلاق بادخال قوات الى اوكرانيا التي يعيش فيها شعبنا الشقيق"، ودعا الى "محادثات ثنائية بين روسيا واوكرانيا".
 

  • شارك الخبر