hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جمعية "البر والتنمية" نظمت حملة رش مبيدات وتوزيع ادوية في مخيمات الشمال

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "جمعية البر والتنمية الخيرية في الشمال" ضمن "حملة الرحمة 19" باشراف الشيخ سليمان بن عبدالله المهوس من المملكة العربية السعودية، حملة رش مبيدات وتوزيع ادوية ضد الامراض السارية والمعدية في عدد من مخيمات اللاجئين السوريين في خراج بلدتي حلبا ومنيارة تم خلالها ايضا بتوزيع سلل غذائية بينها حليب اطفال وادوية وحصص تنظيف.

وقال المشرف على الحملة ربيع مرعي ان "هذه الحملة هي ضمن حملات الرحمة المستمرة من قبل الاشقاء السعوديين الذين لا يزالون يقدمون المساعدات الاغاثية للاجئين السوريين في لبنان في ظل تفاقم هذه المأساة التي تكبر والتي توحي بتداعيات سلبية كبرى في حال ادار الجميع الظهر عن حل هذه المشكلة التي يجب ان تتضافر كل الجهود لمعالجتها".

اضاف: "امام تفاقم الازمة الصحية للنازحين وانتشار الامراض المختلفة قررنا القيام بحملة توعوية وصحية في آن تشمل رش مبيدات وتوزيع ادوية مختلفة ضد الامراض السارية والمنقولة التي تفتك باخوتنا النازحين السوريين وتهدد البيئة المحيطة".

واشار الى ان "الدوائر الرسمية المعنية دورها شبه محدود في هذا الاطار، وكذلك الامر بالنسبة للمنظمات الاغاثية الدولية التي قلصت مساعداتها".

ولفت الى ان "هذه المسألة الخطيرة تتطلب استنفارا صحيا، ومهمتنا تنحصر اليوم بالجانب الصحي وايضا بالجانب الاهم وهو تأمين مستلزمات حياتية ومعيشية انسانية للاخوة النازحين وتقديم الطعام والغذاء اللازمين، وقمنا بتوزيع مئات الحصص الغذائية والخبز وحليب الاطفال ودواء ضد القمل والجرب وادوية تنظيف". 

  • شارك الخبر