hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

مفتي بعلبك ناشد الرؤساء حماية المواطنين في الطفيل

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع
ناشد مفتي بعلبك - الهرمل الشيخ خالد صلح، خلال مؤتمر صحافي عقده في دار افتاء بعلبك - الهرمل، في حضور مختار بلدة الطفيل علي الشوم، رئيس الجمهورية العماد ميشال سليمان ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة تمام سلام وكل المعنيين "الحفاظ على تثبيت اهلنا في بلدة الطفيل اللبنانية واهلها اللبنانيين، فهي بلدة تقع على بعد اقل من ثلاثة كيلومترات من الحدود السورية ومساحتها ما يقارب 52 كيلومترا مربعا اي ما يوازي مزارع شبعا بمرتين ويزيد".
 
واضاف: "المطلوب اليوم امام ما يحصل من تهجير وهدم للمنازل واعتداء على الآمنين ان يتوجه فخامة رئيس الجمهورية برسالة الى مجلس الامن إذ ان الاطفال يقتلون من دون ذنب هناك وهي اراض لبنانية يعتدى ولا ندري بأي حجة". 
 
وطالب ب"متابعة ما اتخذه مجلس الوزراء من قرار في توفير حماية المواطينن في ارضهم لا نقلهم وتهجيرهم الى الداخل اللبناني". وطالب ايضا المعنيين في الدولة ب"العمل على توفير طريق آمنة لعودة النازحين من الطفيل الى ديارهم ووطنهم، بالاضافة الى ضمان وصول المساعدات من طريق القوى الامنية والعسكرية ولا سيما اننا قمنا قبل سنوات عدة بتوفير المساعدات التي تم نقلها وتوزيعها آنذاك في بلدة الطفيل عبر الجيش اللبناني". 
 
واكد ان "لا حجة لأحد اليوم بان يتخلى عن تلك البقعة من الاراضي اللبنانية التي تمتاز بطيبة اهلها الذين يناشدون اليوم ويستصرخون ضمائر المسؤولين في الجمهورية اللبنانية ان انظروا الينا بعين العطف وانقلوا هذه المأساة التي زادت علينا بتهجير الكثير من اخواننا السوريين الى مناطق آمنة، فإذا باللبنانيين لم يعودوا آمنين في وطنهم ".
 
وتوجه الى اصحاب الشأن بالقول: "الطفيل بلدة لبنانية على حدود حام وعين البنية وبريتال ومعربون وتربطها مصاهرات مع تلك البلدات فلا تجعلوها منسية وهي ليست في ادغال افريقيا فيها رعايا لبنانيون لننقلهم الى لبنان للذين يريدون ان ينقلوا. اهالي طفيل المعذبون في ارضهم لا نتذكرهم الا في يوم الانتخابات ونحن نعلم ايضا وقد صرح بذلك وزير الصناعة حسين الحاج حسن بأن الطفيل بلدة منكوبة وهي تعطي كل اصواتها لأهلها في منطقة بعلبك - الهرمل فكونوا حرصاء عليها كما انتم حرصاء في الانتخابات على اصواتهم".
 
وتوجه الى المسؤولين في منطقة بعلبك بالقول: "أهالي طفيل هم اخوانكم لا تتركوهم للهم وللنزوح من جديد من ارضهم التي، يا فخامة الرئيس، هي ملك للمصرف المركزي في الجمهورية اللبنانية، لا تتركوهم لقمة سائغة لمن اراد ان يحتمي بها وعلى الدولة ان تحتضن هذا الجزء الغالي من الوطن وتحميه".
 
وتوجه بالتعازي " الى الجهاز الاعلامي على الشهداء الذين سقطوا أخيرا، والى الجهاز الديني بسقوط احد علمائه، والى كل اطفال العالم العربي لا سيما الذين يسقطون كل يوم مضرجين بدمائهم على ايدي الانظمة". 
 
بدوره، ناشد مختار الطفيل "الرؤساء الثلاثة وكل الوزراء المعنيين وكل لبناني عنده ضمير ان يساعد اهالي الطفيل في محنتنا كي نبقى في ارضنا ونحن الذين عجزنا عن ذلك". واشار الى "اتصالات ولقاءات جرت مع وزيري الصناعة والداخلية حول الازمة التي تشهدها بلدة طفيل وقد وعدنا خيرا".
 
ورفع "الصرخة بإسم خمسة آلاف مواطن من بلدة طفيل"، مطالبا القوى الامنية والعسكرية ي"العمل سريعا لتوفير الحماية والأمن لهم".
 
وطالب ب"الافراج عن الاموال المحتجزة منذ اكثر من سنتين المخصصة لشق طريق داخل الاراضي اللبنانية لتربط الطفيل بالوطن الأم ولا سيما ان الطريق الوحيدة التي تربط الطفيل بالوطن تمر عبر الاراضي السورية". 
  • شارك الخبر