hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تخريج دورة تلامذة رتباء في معهد التعليم في بعلبك

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقيم قبل ظهر اليوم في معهد التعليم - بعلبك، حفل تخريج دورة تلامذة رتباء، بعد أن أنهوا بنجاح، فترة التدريب المقررة لهم.

ترأس الحفل رئيس الأركان في الجيش اللواء الركن وليد سلمان ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، وحضره عدد من الفعاليات الرسمية والروحية والاجتماعية في المنطقة، إلى جانب عدد من كبار ضباط قيادة الجيش، وقادة الوحدات الكبرى، وضباط من مختلف الأجهزة الأمنية، وعائلات المتخرجين.

بداية النشيد الوطني ونشيد الشهداء، ثم تم تسليم بيرق المدرسة من قبل المتخرجين إلى تلامذة رتباء السنة الثانية، تلا ذلك إعلان رئيس الأركان تسمية الدورة باسم المؤهل الشهيد حنا فاهمه الذي سقط على يد الغدر والإرهاب العام 2007 ، ومن ثم تسليم الشهادات وأداء المتخرجين للقسم.

وألقى سلمان كلمة هنأ فيها المتخرجين وذويهم، وشدد على "أهمية دور الرتباء في الجيش، الذين يشكلون عصب الجسم العسكري وحلقة الوصل بين الأفراد والضباط"، مؤكدا "حرص قيادة الجيش على تعزيز موقعهم الريادي في سلم الهرمية العسكرية".

وأضاف مخاطبا المتخرجين: "تتأهبون اليوم للانضمام إلى رفاقكم في ميادين البذل والعطاء، فيما تستمر مؤسستكم في تقديم قوافل الشهداء الأبرار على مذبح الوطن، وتسطر الانجاز تلو الآخر، في مكافحة الإرهاب ووأد الفتن والتصدي للعابثين بالأمن، منفذة خطة أمنية محكمة، تركت ارتياحا واسعا لدى اللبنانيين، وعززت ثقتهم بمستقبل البلاد وبسلطة الدولة وأداء مؤسساتها".

وختم: "إن الإقبال الكبير للشباب اللبناني بمختلف انتماءاته الطائفية والمناطقية على الانخراط في صفوف الجيش، وخصوصا في هذه المرحلة بالتحديد، هو الدليل القاطع على المكانة العليا التي يتبوأها الجيش في وجدان اللبنانيين، كمعبر عن نسيجهم الاجتماعي، وعن آمالهم وطموحاتهم في الحفاظ على لبنان، سيدا حرا مستقلا، ومنارة للتنوع الحضاري والثقافي، وهو الدليل أيضا على الروح الوطنية العالية التي يتحلى بها هؤلاء الشباب، وتوقهم الى حمل شعلة الأسلاف المخلصين، والسير بها قدما على درب الشرف والتضحية والوفاء". 

وفي ختام الحفل جرى عرض عسكري شاركت فيه الوحدات المتخرجة.
 

  • شارك الخبر