hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

فادي الجميل عرض أمام صناعيي المتن الشمالي برنامجه لرئاسة جمعية الصناعيين

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 15:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظم تجمع صناعيي المتن الشمالي لقاء صناعيا لمرشح رئاسة جمعية الصناعيين اللبنانيين الشيخ فادي الجميل في مصنع Mitsulift -Abillama Group في ضبيه، وهو الثالث من نوعه في منطقة المتن الشمالي، في حضور وزير الصناعة الاسبق آلان طابوريان، رئيس الجمعية اللبنانية لتراخيص الامتياز شارل عربيد، رئيس التجمع شارل ملر، امين المال في جمعية الصناعيين نظريت صابونجيان، عضو مجلس ادارة جمعية الصناعيين داني عبود وأكثر من 50 صناعيا من المنطقة.

استهل اللقاء، بكلمة لملر أشار فيها الى انه بهذا اللقاء الثالث في منطقة المتن الشمالي نكون غطينا وتواصلنا مع كل الصناعيين في المنطقة.

ثم تحدث الجميل فعرض برنامجه لقيادة جمعية الصناعيين في المرحلة المقبلة، والذي تمحور حول "تفعيل عمل الجمعية لتكون الحصن الحصين للقطاع الصناعي والمدافع الاول عن مصالحه ومصالح المصانع اللبنانية، وكذلك لكي تكون الجمعية محركا اساسيا داخل الهيئات الاقتصادية بما يساهم في تحقيق النمو المستدام وخلق فرص عمل جديدة".

وأكد ان "تطوير آليات واساليب العمل، والتشجيع على استخدام افضل التقنيات والآلات الصناعية المنتجة حول العالم ستكون هدفا اساسيا عبر توفير القروض الميسرة وبرامج التدريب بالتعاون مع المؤسسات المحلية والاقليمية والدولية التي تتعاطى بهذا الشأن"، مذكرا بدور "ليبان باك" الريادي التي يرأسها في تقوية القدرات التنافسية للصناعات الصغيرة والمتوسطة ان كان في السوق المحلية أو الاسواق العالمية.

كما شدد الجميل، على ان "الصناعة الوطنية التي اثبتت جدارتها وثباتها في اوقات المحن والمشاكل، كونها ركيزة اساسية في الاقتصاد، لا بد من مكافأتها من خلال توفير بئية حاضنة للقطاع عبر سلة اجراءات متكاملة تضمن تقوية القطاع بكل مؤسساته".
وشرح الشراكة الثلاثية الابعاد التي تعتبر ركنا أساسيا في برنامجه، الا وهي "ترسيخ علاقة منفتحة وايجابية وحوارية ومنتجة مع القاعدة الصناعية ومع الهيئات الاقتصادية ومع وزارة الصناعة".

ثم جرى حوار مع الحاضرين، الذين تمنوا عليه "تشكيل فريق عمل منسجم ومتجانس، اي تشكيلة مجلس ادارة جمعية الصناعيين المقبل، كي يتمكن من تنفيذ هذا البرنامج العمل الطموح الذي يهم كل صناعي". 

  • شارك الخبر