hit counter script

أخبار محليّة

قاسم هاشم: اسم مرشحنا الرئاسي "في الوقت المناسب"

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 15:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يفتح مجلس النواب ابوابه لأولى جلسات انتخاب رئيس الجمهورية العتيد الاربعاء المقبل، حيث ستشهد ساحة النجمة عملية فرز المرشحين الاساسيين للرئاسة الاولى على رغم من الحديث المطوّل عن ان الاجواء الدولية والاقليمية توحي بأن اسم الرئيس الجديد لم ينضج وهناك إمكانية لتأجيل الانتخابات.

عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب قاسم هاشم أكد لـ"المركزية" "ان كتلتنا ستكون أول المشاركين في جلسة الاربعاء خصوصا ان الرئيس نبيه بري عمل على تأمين الاجواء الايجابية لنجاح الانتخابات الرئاسية من خلال لجنة الاستحقاق الرئاسي التي شكّلها للقيام بالاتصالات والمشاورات مع الكتل النيابية والقوى السياسية كافة للوقوف على رأيها من الاستحقاق".

وردا على سؤال الى من ستصوّت الكتلة، قال "نحن على تواصل دائم مع الرئيس بري ولقاءاتنا شبه يومية، لكن حتى اللحظة لم نسمِ مرشحنا الذي سنمنحه صوتنا، الكتلة ستعلن قرارها في الوقت المناسب بعد جملة من الاتصالات ستجريها مع القوى السياسية عبر قنوات متعددة للتشاور في هذا الامر". وتابع "اسم مرشحنا سواء كان توافقيا أو من فريق 8 آذار فهو مرهون بجملة معطيات نبني عليها موقفنا بما يتوافق مع خياراتنا ومبادئنا".

وعن تبني فريق 8 آذار ترشح العماد عون الى الرئاسة، أوضح هاشم "اننا لازلنا في انتظار اعلان الرجل عن ترشحه أو نيته في خوض الاستحقاق الرئاسي على رغم الحديث عن انه لن يكون مرشح تحدٍ"، آملا "ان تقرن الكتل النيابية أقوالها بالافعال وتترجم ذلك يوم الاربعاء لنصل الى هذا الاستحقاق الذي يوفر على اللبنانيين مزيدا من الانقسامات".

وختم "نأمل ان يكون الاستحقاق الرئاسي صفحة جديدة بعد الانقسام الذي شهدناه في الفترة الماضية لنختار شخصية لها القدرة على لمّ شمل اللبنانيين". 

  • شارك الخبر