hit counter script

أخبار محليّة

سفارة فلسطين احيت يوم التضامن مع الاسرى

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 13:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت سفارة فلسطين في بيروت، "اليوم الوطني والعالمي للتضامن مع الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الاسرائيلي"، حضره شخصيات سياسية وحزبية فلسطينية ولبنانية ونائب رئيس الصليب الاحمر الدولي وشخصيات.

النشيدان الوطنيان اللبناني والفلسطيني، فالوقوف دقيقة صمت على ارواح شهداء الثورة الفلسطينية والحركة الاسيرة في سجون العدو، ثم القى المسؤول الاعلامي في السفارة حسان ششنيه كلمة عدد فيها "اسماء الشهداء القادة من الفلسطينيين عبر مسيرة الثورة في شهر نيسان، وفي طليعتهم الرئيس ياسر عرفات. ثم تلا تقرير وزارة الاسرى والمحررين".

ثم تحدث السفير اشرف دبور فقال:" ان 17 نيسان يوم وطني وعالمي بشجاعة مصير الشعب الفلسطيني واسراه".وقال: "ايها الاسرى الابطال ستعاملون اليوم وفقا لاتفاقيات جنيف الرابعة، وهذا نتاج صمودكم وصمود الشعب الفلسطيني الجبار".

اضاف:" ان انتساب دولة فلسطين مؤخرا الى اتفاقيات جنيف الدولية تتيح تطبيق قوانين الاتفاقية على الاسرى وتحررهم اولا من الاحكام العسكرية".

ثم تحدث رئيس الجمعية اللبنانية للاسرى في حزب الله الشيخ عطالله حمود، موجها تحية الى الاسرى، ومتسائلا عن :"موقع فلسطين اليوم في خارطة الاوضاع العربية وفي اجندة الرؤساء والملوك العرب، واين قضية الاسرى والمعتقلين القابعين في سجون العدو؟".

ولفت الى "اوضاع ومعاناة الاسرى ورموزهم في الانتصار على الجلاد الاسرائيلي".

اضاف :"اننا نرى اطفالا اسرى واسيرات واطفال خلف القضبان يصنعون بتضحياتهم كبرياء الامة، في حين نرى في المقابل ضجيجا ومراهنات على مفاوضات تضيع معها قضية الاسرى"، داعيا الى "اعتماد المقاومة لتحرير الاسرى".

ثم تحدث نائب الامين العام لاتحاد المحامين العرب عمر زين، داعيا الى "الالتفاف الدائم حول الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي"، مؤكدا ان "ما يقع بحق الاسرى انما هو جرائم انسانية"، مطالبا "بالعمل وليس الادانة والتوصيف فقط".

واعلن عن "الاعتصام الشهري امام لجنة الصليب الاحمر الدولي"، مشيرا الى "المنتدى العربي والدولي الذي سيعقد في 30 الحالي في بيروت حول الاسرى في سجون العدو الاسرائيلي"، ومشددا على ان "المقاومة هي التي تسترد فلسطين من البحر الى النهر".

ورأى معن بشور الامين العام للمنتدى القومي العربي السابق، :" انها وقفة تضامن مع من يصنع حريتنا وكرامتنا"، مشيرا الى ان "الارادة والكرامة العربية اسيرة".

ووجه وائل حسنية عن الحزب السوري القومي الاجتماعي "تحية الى الاسرى الجبابرة والعمالقة".

ودان "سياسة بعض الرؤساء العرب، وممن يحاول مذهبة الطائفة السنية بجعلها تقاتل في سوريا بدلا من فلسطين".

واكد ممثل حزب الاتحاد خالد المعلم "ان الاسير الفلسطيني حر في سجنه اكثر من قادة وزعماء عرب".

والقى عبد القادر فاكهاني كلمة جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية، فرأى "ان الخطير هو السجن الاكبر الذي تعانيه المخيمات الفلسطينية في لبنان حيث الاهمال، والان سجن الارهاب"، مشيرا الى ان طهناك من نسي فلسطين ويريد ان يجعل من مخيماتنا في لبنان وكرا للارهاب، كما اغتيل مؤخرا احد قادتنا الشيخ عرسان سلمان".

واكد زياد قدورة باسم رابطة ابناء بيروت "ان كل فلسطين اسيرة اليوم وبتواطؤ من الانظمة العربية".

بعد ذلك تلى ششنية مقتطفات من التقرير عن الاسرى في سجون الاحتلال الاسرائيلي، فاشار الى ان "هناك 5 الاف اسير من بينهم 19 اسيرة و200 طفل و1400 اسير مريض و60 نائبا"، شارحا "المعاناة والتعذيب الذي يعانونه".  

  • شارك الخبر