hit counter script

أخبار محليّة

خضر حبيب: موقف "الثنائي الشيعي" من "السلسلة" شعبوي

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 10:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد عضو "كتلة المستقبل" النائب خضر حبيب أن "مطلبنا الاساسي هو إعطاء الحق لأصحاب حقوق السلسلة، لكن من انتظر سنوات عديدة لا يُفترض أنه يكون لديه مشكلة بانتظار اسبوعين اضافيين، فهناك بعض البنود يجب إعادة دراستها وليس اعادة دراسة السلسلة كلها."

وقال حبيب، في حديث الى إذاعة "الشرق": "تبيّن أن حزب الله وحركة أمل هما الوحيدان اللذان يريدان "سلق" السلسلة، وآخر همّهم الاقتصاد في البلد. في المقابل "التيار العوني" كان لديه موقفا وطنيا بامتياز، وجميع القوى والافرقاء السياسيين من "تيار المستقبل" و"التيار العوني" و"الكتائب" و"القوات" و"الحزب التقدمي الاشتراكي" والمستقلين يهمهم تمرير السلسلة لكن بأرقام واقعية"، معتبرا أن "موقف الثنائي الشيعي لا يصب في مصلحة الاقتصاد اللبناني ولا مصلحة المواطن، بل يصب في مصالح شعبوية سياسية بحت لا أكثر ولا اقل".


وتابع: "نحن لا نريد أن نعطي شيكا من دون رصيد، ولا نريد أن نعطي يدا ونأخذ من اليد الأخرى للمواطن"، مجددا التأكيد "السلسلة مطلب محق ويجب إعطاءها ولكن ضمن الامكانيات ومن ضمن توفير الايرادات".

الى ذلك، وعن إعلان رئيس حزب "القوات" اللبنانية سمير جعجع برنامجه الانتخابي، قال: "من الطبيعي أن يكون لكل مرشح لرئاسة الجمهورية برنامج انتخابي، ومن غير الطبيعي أن يتم طرح إسم للرئاسة في اللحظات الاخيرة من دون أن يكون لديه برنامج".

وإذ تمنى حبيب أن "يكون هناك مرشح واحد فقط لقوى 14 آذار". قال: "أنا أعتقد أن الرئيس أمين الجميل إذا ترشّح سيكون في الدورة الثانية وليس في الدورة الاولى، ويمكن أن يكون هناك مرشحين آخرين من قوى 14 آذار في الدورة الثانية وهم روبير غانم وبطرس حرب".

وختم: "ليس هناك قرارا نهائيا بتسمية شخص في قوى 14 آذار، لكن ذلك سيحصل في الايام القادمة".

 

  • شارك الخبر