hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

بايل يقود الريال إلى لقب الكأس على حساب برشلونة

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

تُوِّج ريال مدريد بلقب كأس الملك الإسباني، بعد فوزه على حساب برشلونة 2-1 في المباراة النهائية التي أقيمت أمس على ملعب فالنسيا «المستايا».

هذا اللقب هو الـ 19 للريال في مسابقة الكأس، والأوّل لمدرّبه الإيطالي كارلو أنشيلوتي منذ استلامه مهمّة الإشراف على الفريق بدلاً من البرتغالي خوسيه مورينيو.
ولا يزال الريال يملك حظوظاً جيّدة بإحراز «ثلاثية تاريخية»، إذ ينافس بقوّة على لقب الدوري الإسباني ويحتلّ المركز الثاني حاليّاً بفارق ثلاث نقاط عن أتلتيكو مدريد الاوّل، كما بلغ نصف نهائي دوري أبطال اوروبا، حيث سيواجه بايرن ميونيخ.

وعلى رغم غياب نجمه كريستيانو رونالدو بداعي الإصابة، ضغطَ ريال مدريد من بداية المباراة وسط تراجع لاعبي البرشا، فأثمرَ مجهود لاعبي «الملكي» بهدف مبكر عن طريق الأرجنتيني أنخيل دي ماريا (11) من هجمة مرتدّة بدأها إيسكو بعدما سرَق الكرة من دانيال ألفيش قبل أن يمرّر إلى غاريث بايل الذي بدوره حوّلها الى الجهة اليسرى عند كريم بنزيما، فمرّرها الأخير بطريقة رائعة الى دي ماريا المنفرد، حيث اعتقد برشلونة أنّه متسلّل لكنّ الحكم أبقى اللعب مستمراً، فتمكّن دي ماريا من التلاعب بجوردي ألبا قبل أن يسدّدها مقشّرة لم يستطِع الحارس بينتو صدّها.

عانى برشلونة في ما بعد لفرض إيقاعه، لكنّه استطاع ذلك في نهاية المطاف مُحكِماً سيطرته على الجزء الثاني من الشوط الأول، وحصل على بعض الفرَص الجيّدة، لكنّه افتقد للّمسة الأخيرة، حيث بقيت النتيجة لمصلحة الريال عند استراحة الشوطين. إنتظر البرشا حتى الدقيقة 68 ليعادل النتيجة عن طريق مارك بارترا الذي ارتقى عالياً ليتابع برأسه الكرة إثر ركلة ركنية نفّذها تشافي.

وفيما بدأت جماهير الريال تتوجّس من سيناريو شبيه بالمباراة الأخيرة عندما قلب برشلونة تأخّره بهدف ليفوز 3-2 في إياب الدوري، استطاع غاريث بايل أن يأخذ رونالدو بعدما انطلق بسرعة صاروخية متخطّياً بارترا، قبل أن يسدّد كرة منخفضة رست داخل شباك الحارس بينتو لتصبح النتيجة 2-1. حاول برشا إدراك التعادل وكاد أن يفعل ذلك عن طريق نيمار لكنّ كرته ارتدّت من العارضة (89).

سندرلاند يوجّه ضربة قاسية للسيتي

كاد مانشستر سيتي أن يتعرّض لخسارته الثانية على التوالي بعد تعادله أمام ضيفه سندرلاند 2-2 على ملعب الإتحاد أمس في مباراة مؤجّلة من المرحلة 26 للدوري الإنكليزي.

وبعدما كان السيتي متقدّماً بهدف لفيرناندينيو (2) ردّ الضيوف في الدقيقة 73 معادلين النتيجة قبل أن يخطفوا التقدّم بعدها بعشر دقائق، علماً أنّ صاحب الهدفين كان كونور ويكهام، بيدَ أنّ سمير نصري أنقذَ السيتي من خسارة موجّهة بعدما أدرك التعادل بمساعدة حارس سندرلاد الذي أساء إلتقاط الكرة.

ويُعتبر هذا التعادل بمثابة الخسارة للسيتي، إذ بقي ثالثاً برصيد 71 نقطة بفارق أربع نقاط عن تشلسي الثاني و6 عن ليفربول الأوّل، مع مباراة أقلّ.
بدوره، يحتلّ سندرلاند المركز الأخير ومعه 26 بفارق 6 نقاط عن منطقة الأمان. ومن ناحية أخرى، تعرّض إيفرتون لخسارة موجعة على يد كريستال بالاس 2-3 ليبقى خامساً بفارق نقطة عن أرسنال الرابع.

...وبايرن يلحق بدورتموند

بلغَ بايرن ميونيخ حامل اللقب المباراة النهائية لمسابقة كأس ألمانيا بفوزه على ضيفه كايزرسلاوترن (درجة ثانية) 5-1 على ملعب «أليانز ارينا» في نصف النهائي.

ويلتقي بايرن ميونيخ في المباراة النهائية المقرّرة في 17 أيار المقبل مع بوروسيا دورتموند بطل 1965 و1989 و2012، والمتأهل أمس الأوّل على حساب ضيفه فولفسبورغ 2-0.
 

  • شارك الخبر