hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

داعش تقتل أمير "النصرة" وعائلته بإدلب

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 20:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قتل قائد تنظيم جبهة "النصرة" في محافظة ادلب في شمال غرب سوريا على يد عناصر من "الدولة الاسلامية في العراق والشام" ليل الثلاثاء الاربعاء، في وقت سيطرت "الجبهة الاسلامية" على بلدة كباجب في دير الزور.
وقال المرصد ان "اربعة مقاتلين من خلايا نائمة للدولة الاسلامية في منطقة حارم دخلوا ليل امس الى منزل في قرية راس الحصن يسكنه أمير جبهة النصرة في محافظة ادلب ابو محمد الانصاري".
واوضح ان المقاتلين قتلوا ابو محمد الانصاري، وهو سوري، اضافة الى زوجته وطفلته، وشقيقه وطفلته، مشيرا الى ان عناصر من النصرة لاحقوا الجناة واشتبكوا معهم، ما ادى الى مقتل عنصر وقيام آخر بتفجير نفسه، في حين أسر العنصران الباقيان.
وقال المرصد ان "الدولة الاسلامية" تمكنت من السيطرة على قرية الحريجي في دير الزور.
في المقابل، سيطرت "الجبهة الاسلامية"، وهي احدى ابرز التشكيلات المشاركة في المعارك ضد "الدولة الاسلامية"، على بلدة كباجب في المحافظة نفسها، اثر معارك عنيفة مع تنظيم "الدولة" الذي سيطر عليها الاسبوع الماضي، بحسب المرصد.
في مدينة حمص (وسط)، قال المرصد ان "الطيران الحربي نفذ ثلاث غارات على مناطق في أحياء حمص المحاصرة، وسط استمرار الاشتباكات بين القوات النظامية وقوات الدفاع الوطني من جهة، والكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة من طرف آخر في هذه الأحياء".
وفي ريف دمشق، تعرضت بلدة المليحة على الاطراف الجنوبية للغوطة الشرقية المحاصرة، لتسع غارات جوية اليوم، بحسب المرصد، تزامنا مع تواصل المعارك على اطرافها وفي محيطها.
 

  • شارك الخبر