hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

قائد الكتيبة الكورية في اليونيفيل اولم تكريما لاربعة اعلاميين في مقر الكتيبة في طيردبا

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:09

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام قائد الكتيبة الكورية العاملة في اطار "اليونيفيل" الكولونيل كول جونغ ها مأدبة غداء اقامها في البيت الكوري الفلوكلوري في مقر الكتيبة في بلدة طيردبا على شرف الزملاء الاعلاميين قاسم صفا، اسماعيل صبراوي، حيدر حويلا وفادي البردان بحضور ضباط من الكتيبة الكورية ورئيس المكتب الاعلامي الرائد باي كي هيونغ.

وابدى جونغ ها ارتياحه "لمهمات اليونيفيل في جنوب لبنان ولعلاقات الكتيبة الكورية الطيبة مع السكان المحليين والتي تتسم بالتفاهم".

واشار الى ان "لبنان له الفضل الكبير على كورية الجنوبية حيث قدم لنا المساعدة خلال الحرب الاهلية في العام 1952 ونحن بدورنا الان نقدم له المساعدة في الازمة والاحداث التي يعيشها".

من جهته، عبر صفا عن الارتياح لمهام الكتيبة الكورية وعلاقاتها مع الاهالي خصوصا اهتمامها باقامة المشاريع الانمائية في القرى والمحافظة على الامن"، مشيرا الى ان "الوكالة الوطنية للاعلام" تنشر نشاطات الكتيبة الكورية باللغات الثلاث".

واعتبر البردان "ان ما يجمع كورية الجنوبية ولبنان الكثير وابرزها القضايا الانسانية، تلك التي تبني الحياة الافضل للمجتمعات وتطورها الى الاحسن".

واشار صبراوي الى "اهمية الدمج الحاصل والعلاقات بين ضباط وافراد الكتيبة الكورية والاهالي مما ينتج تبادل ثقافات وانفتاحا وتنوعا.

بدوره اكد حويلا "ضرورة التواصل الدائم بين الاعلاميين في الجنوب وضباط وافراد الكتيبة الكورية"، وابدى اعجابه "بالنشاط الثقافي الذي اقيم في الجامعة الاسلامية بالتعاون مع الكتيبة الكورية لانه اساس لعلاقات طيبة".

ثم تبادل الحضور الهدايا والصور التذكارية. 

  • شارك الخبر