hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

المراقبون الجويون: المساس بحقوقنا سيوقف حركة الملاحة

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 15:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 صدر عن لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين اليوم البيان الآتي: "بعد كل هذه المدة منذ البدء بدراسة مشروع سلسلة الرتب والرواتب في مجلس الوزراء السابق وفي اللجنة الفرعية وفي اللجان المشتركة ومن ثم في مجلس النواب. وبعد هذا الكم الهائل من الدراسات الاقتصادية والتمحيص واعادة الدرس، تعتبر لجنة المراقبين الجويين اللبنانيين التأجيل الاخير وارسال السلسلة الى لجنة جديدة ممارسة تسويفية وضربا من ضروب المماطلة ومحاولة لشراء الوقت لن يتأتى منها الا اضاعة لحقوق الموظفين.

ان هذا التأجيل ما هو الا دليل اضافي على افلاس الطبقة السياسية وقلة مسؤوليتها تجاه المواطنين اللبنانيين وموظفي القطاع العام، ولا يمكن قراءته الا في اطار المواجهة الحاصلة بين تحالف بعض مكونات الطبقة الحاكمة والاغنياء مقابل باقي المواطنين اللبنانيين لإفشال هذا المشروع الاصلاحي الهادف الى ردم الهوة، ولو بشكل بسيط بين مختلف الطبقات الاجتماعية.

اننا كلجنة المراقبين الجويين اللبنانيين، لا يمكننا الا التصرف بمسؤولية تجاه الشعب اللبناني والمسافرين من والى لبنان عبر مطار رفيق الحريري الدولي- بيروت، الذي بات يشكل البوابة الوحيدة للبنان، وذلك بتأمين استمرار العمل في فترة الاعياد، الا اننا نحذر من ان المساس بالحقوق المكتسبة للمراقبين الجويين والتي تضمنها مشروع السلسلة المقر في اللجان المشتركة، سيؤدي بنا الى التحرك بسلبية مما يحتم توقف حركة الملاحة، الامر الذي يتحمل مسؤوليته من يقف بوجه حقوق المراقبين الجويين.

مع إصرارنا على عدم السماح بإضاعة الفرصة بإقرار السلسلة ككل بما يحفظ حقوق موظفي القطاع العام، الممثلين برابطة موظفي القطاع العام والتي تشكل مكونا اساسيا في هيئة التنسيق النقابية التي تحظى بدعمنا الكامل في معركتها الشرسة في مواجهة حيتان المال". 

  • شارك الخبر