hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الغواصة الالية استأنفت البحث عن الطائرة الماليزية

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 10:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 عادت الغواصة الالية بلوفين -21 اليوم الى قاع المحيط الهندي للبحث عن حطام طائرة البوينغ 777 التابعة للخطوط الجوية الماليزية وذلك غداة اختصار مهمتها الاولى بعدما بلغت الحد الاقصى الذي يمكن ان تنزل اليه.

والغواصة غير المأهولة مجهزة بجهاز رادار لتحت الماء (سونار) ارسلت مجددا الى القاع مساء امس من على متن السفينة "اوشن شيلد" التي تدير عمليات البحث عن الطائرة المفقودة منذ الثامن من آذار جنوب المحيط الهندي، كما اعلن المركز المشترك لتنسيق الوكالات المكلف تنظيم اعمال البحث.

واوضح المركز ان البيانات التي جمعتها الغواصة في مهمتها الاولى التي لم تستغرق سوى ست ساعات لم تكشف عن شيء. وكان المركز اعلن امس انه "بعد قرابة ست ساعات من بدء المهمة، بلغت بلوفين -21 عمقها الاقصى (4500 متر) وعادت الى السطح".

وكان من المفترض ان تستمر مهمة الغواصة الالية حتى 16 ساعة، لكن الكابتن مارك ماثيوز في سلاح البحرية الاميركية اوضح ان الغواصة بلغت الحد الاقصى لقدراتها لذلك عادت الى السطح.

والغواصة "بلوفين 21" على هيئة طوربيد وطولها 93،4 مترا. وهي مزودة بجهاز رادار تحت الماء (سونار). وهذه الالية تستخدم لاخذ عينات من قاع البحار خلال عمليات البحث او انتشال حطام او بحث عن الاثار او لرسم خرائط المحيطات بالاضافة الى عمليات رصد الالغام المائية. 

  • شارك الخبر