hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

دورتموند لنهائي الكأس و100 هدف لليفاندوفسكي

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تأهل بوروسيا دورتموند إلى نهائي كأس ألمانيا لكرة القدم بفوزه على ضيفه فولفسبورغ 2-صفر يوم الثلاثاء على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" بدورتموند في نصف النهائي الذي شهد تسجيل البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفه المائة مع الفريق الأصفر.
وحسم دورتموند نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الهدفين عبر الدولي الأرميني هنريك مخيتريان (12) وليفاندوفسكي (43) مسجلا هدفه المائة في أربعة مواسم مع دورتموند، علما بأنه سيتركه في نهاية الموسم للانضمام إلى بايرن ميونيخ.
وبلغ فريق المدرب يورغن كلوب النهائي للمرة السادسة في تاريخه، وهو يأمل الفوز باللقب للمرة الرابعة بعد أعوام 1965 و1989 و2012 من أجل إنقاذ موسمه، بعد أن خرج من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا على يد ريال مدريد الإسباني رغم فوزه على الأخير 2-صفر في إياب ربع النهائي (خسر ذهابا صفر-3).
ويلتقي دورتموند في النهائي المقرر يوم 17 مايو/أيار المقبل مع بايرن ميونيخ حامل اللقب أو كايزرسلاوترن من الدرجة الثانية واللذين يلتقيان الأربعاء على ملعب "أليانز أرينا" في ميونيخ.
ويسعى البايرن إلى بلوغ النهائي للمرة الثالثة على التوالي والعشرين في تاريخه (رقم قياسي) ومواصلة حلمه بإحراز الثلاثية للمرة الثانية على التوالي من خلال تجاوز كايزرسلاوترن الذي بلغ دور الأربعة بعدما أطاح بباير ليفركوزن في الدور الربع النهائي.

  • شارك الخبر