hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

بيت الضيعة في شحيم احياالذكرى الـ83 لرحيل جبران خليل جبران

الأربعاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيا بيت الضيعة التراثي في شحيم الذكرى الثالثة والثمانين لرحيل الأديب والفيلسوف جبران خليل جبران في سهرة ثقافية شبابية وعشاء تراثي برعاية وحضور رئيس بلدية شحيم خالد البابا.

شارك في الذكرى مجموعة من الشباب من طلاب اقليم الخروب والشوف بحضور كل من الشاعر سلمان نصر, المايسترو فايز القاضي ,زينة منصور, الزميل محمد عبدالله ,اللاعب الرياضي شكيب عويدات ,ريما منذر,انعام فقيه ,رائدة حمدان ،أحمد فواز وحشد من فعاليات المنطقة. .

إستهل الإحتفال الشاعر نصر بكلمة وقصيدة من وحي المناسبة أهداها لجبران الفيلسوف وللبنان أرض العطاء والفكر الخصب.كما قدم المايسترو القاضي تقاسيم ومقطوعات موسيقية على آلة الكمنجا .

وأشارت منصور الى تأثير جبران العالمي باعتباره فيلسوف لبنان وأميركا وهدية لبنان الى العالم وشاركت الشباب قراءة أجمل النصوص الجبرانية التي أثرّت فيهم وأثرَتْ وجدانهم وما زالت مطبوعة في حافظة الفكر الانساني.

وألقى اللاعب الرياضي الشاب شكيب عويدات قصيدة من وحي المناسبة أهداها للاقليم ولبنان وفلسطين وقرأت فقيه رائعة جبران الأزلية "ويل لامة".

واختتمت الإحتفالية بعشاء تراثي على وقع الألحان الفولكلورية وتخلله قراءات شعرية لشباب وصبايا من شعر جبران ، وعزف من المايسترو فايز القاضي كذلك القى الاستاذ سلمان نصر قصيدة من وحي المناسبة وقدمت الاحتفال دالي قشوع .
 

  • شارك الخبر