hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

برلوسكوني سيمضي عقوبته على شكل اشغال ذات منفعة عامة

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قررت محكمة ميلانو لتطبيق العقوبات في حكم نشرته وسائل الاعلام اليوم ان يمضي رئيس الحكومة الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني فترة حكمه المحددة بالسجن سنة واحدة على شكل اشغال ذات منفعة عامة.

وحكم نهائيا على برلوسكوني الذي دين بتهمة الاختلاس في آب الماضي بالسجن اربع سنوات اعفي من ثلاث منها. وطلب محاموه الاسبوع الماضي ان يفيد من نظام الاشغال ذات المنفعة العامة بدلا من الاقامة الجبرية في منزله، مما يمنحه حرية تحرك كبيرة.

وبسبب عمره (77 عاما) ولأنه لم يرتكب جريمة دموية، لن يتعرض برلوسكوني لدخول السجن بل للاقامة الجبرية في منزله التي ستحد كثيرا من تنقلاته ومن الاجتماعات السياسية التي كان يمكن ان يشارك فيها وسيضطر الى توقيع طلب بصورة منتظمة في مفوضية الشرطة، كلما غادر منزله.

وقررت "محكمة المراقبة" في ميلانو في المقابل على ان يتوجه برلوسكوني مرة في الاسبوع فقط الى مركز طبي للمعوقين والمسنين في سيزانو بوسكوني (20 الف نسمة) في ضاحية ميلانو، على ان "يبقى فيه اربع ساعات على الاقل".

ولن يتمكن من مغادرة لومبارديا (منطقة ميلانو) لكن سيسمح له بالتوجه من الثلثاء الى الخميس الى روما كما طلب ذلك.

واعرب محامو برولسكوني في بيان عن "ارتياحهم لقرار محكمة المراقبة، ووصفوه بأنه "متوازن مع مراعاة الانشطة السياسية للرئيس برلوسكوني ايضا". 

  • شارك الخبر