hit counter script

متفرقات

اريكسون: الالعاب نحو مستقبل متصل

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 16:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

• تقرير جديد من وحدة "كونسومر لاب" التابعة لاريكسون يستخلص ان تطور الأجهزة الحديثة والاهتمام المتزايد وتحسين جودة الإنترنت هي عوامل تساهم في تحوّل قطاع الألعاب.
• تُطرح إمكانيات دخول ثقافة الألعاب في المزيد من مجالات الحياة، مثل المساهمة في رفع مستويات أداء الموظفين، المساعدة في التعليم والتنمية الشخصية.
• سوف يتسع نطاق العديد من الألعاب ليشمل التفاعل مع العالم المادي عبر استخدام الإكسسوارات مثل الساعات المتصلة أو أحزمة المعصم.
في ظل تزايد عدد الناس والأجهزة المترابطة، تشهد جميع القطاعات تحولات كبيرة، لا يستثنى قطاع الألعاب الإلكترونية فهو ايضاً يشهد تطورات غير مسبوقة وفقاً لتقرير جديد من وحدة "كونسومر لاب" لشركة إريكسون يحمل عنوان ’طرق جديدة للعب‘. لقد باتت الألعاب أكثر قبولاً من الناحية الاجتماعية كأحد الجوانب الثقافية المعاصرة، حيث يسعى العملاء لإيجاد ألعاب شبكية تساعدهم على تعزيز التواصل الاجتماعي. وهذا يقود إلى زيادة الرغبة في تطوير الأجهزة والألعاب بشكل مستمر، وتقديم خيارات وتقنيات جديدة، وبالتالي تحسين تجربة الاستمتاع بالألعاب الإلكترونية برمتها.
يقول نيكلاس هيمان رونبلوم، الاستشاري في مختبرات إريكسون للمستهلك: "ساعد إضفاء اللمسات الشخصية على التطبيقات والأجهزة متعددة الأغراض كالهاتف الذكي، قطاع الألعاب على الوصول إلى جمهور أوسع بكثير. وقد بات العديد من الألعاب اليوم يسخّر الاتصال بالإنترنت لإضافة المزيد من عناصر المتعة والترفيه، مثل زيادة عدد اللاعبين. ومع تسارع عجلة التطور في هذا المجال، سوف نشهد حاجة اكثر الحاحاً لتحسين مستويات تغطية الشبكة وموثوقية الأداء، إذ أن أي تعطيل لاستمتاع الناس بالألعاب يمثل مصدر إحباط كبير لهم".
يستند هذا التقرير الجديد إلى مقابلات أجريت عبر الإنترنت مع 60 من هواة الألعاب الإلكترونية في الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والبرازيل (20 في كل دولة)، إلى جانب استطلاع شمل 8000 شخص على الإنترنت من البرازيل والولايات المتحدة وكوريا الجنوبية (وحدة "كونسومر لاب" التابعة لاريكسون، المنصة التحليلية للعام 2013)، و13 مقابلة مع خبراء من القطاع وشخصيات أكاديمية.
وكانت نتائج التقرير مثيرة للاهتمام، حيث شملت التالي:
• نشهد في يومنا هذا تغيرات في شريحة اللاعبين الاجتماعية. أظهرت أبحاثنا أن 85٪ من المشاركين في كوريا الجنوبية و75٪ في الولايات المتحدة و53٪ في البرازيل يلعبون بالألعاب الثابتة أو المتحركة. (وحدة "كونسومر لاب" التابعة لاريكسون، المنصة التحليلية، الأعمار 16 إلى 59). وتنقسم الأرقام بالتساوي بين الذكور والإناث، مع وجود عدد أكبر قليلاً من الذكور في البرازيل. وقد زادت أعمار 50٪ من اللاعبين في الولايات المتحدة على 34 عاماً، في حين زادت أعمار 50٪ من اللاعبين على 40 عاماً، ودنت أعمار ما يقرب من 60٪ من اللاعبين في البرازيل عن 30 سنة.
• سرعة الإنترنت ليست عامل الجودة الأكثر أهمية في مجال الألعاب الإلكترونية، بل الاستقرار والموثوقية. وأكثر ما ينغص اللاعبين هو حدوث مشاكل خلال الاستمتاع بالألعاب.
• مع تزايد شعبية الألعاب الإلكترونية، يزداد تقبل العملاء لثقافة الألعاب، وهذا يساعد على تغلغلها في مجالات حياتية أخرى، مثل التعليم والتنمية الشخصية.
-انتهى-
ملاحظات للسادة المحرّرين:
نبذة عن إريكسون كونسيومرلاب
تستقي إريكسون كونسيومرلاب معرفتها من خلال برنامج الأبحاث العالمي الذي يقوم على مقابلات تجريها مع 100 ألف شخص سنوياً في أكثر من 40 دولة و15 مدينة كبيرة - ما يمثل إحصائياً آراء 1.1 مليار نسمة. ويستند ذلك إلى إجراء الأبحاث النوعية والكمية، وقضاء مئات الساعات مع المستهلكين من دول مختلفة.

يمكنكم تحميل صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية على الرابط التالي: www.ericsson.com/press
تعد شركة إريكسون إحدى أبرز القوى الدافعة لتكوين المجتمع الشبكي، معتمدة على مكانتها كمورِّد عالمي رائد لحلول وخدمات تكنولوجيا الاتصالات. وقد نجحنا على مدى السنوات في توطيد شراكات طويلة الأمد مع شركات الاتصالات الكبرى في العالم انطلاقاً من سعينا لتوفير الفرص للأفراد، الشركات والمجتمعات لبلوغ أقصى طاقاتهم والتمتع بمستقبل أكثر استدامة.
تمكّن خدماتنا، برمجياتنا وبنيتنا التحتية - لا سيما تلك المتخصصة في مجال الاتصالات المتنقلة، الحزمة العريضة والحوسبة السحابية - قطاع الاتصالات وغيره من القطاعات من تطوير الأعمال، زيادة الكفاءة التشغيلية، تحسين تجربة المستهلك واستكشاف فرص جديدة.
تضم فرق عمل إريكسون ما يزيد على 110 ألف متخصص وتخدم قاعدة عملاء تتوزع على أكثر من 180 دولة حول العالم، حيث تجمع ما بين العالمية والريادة في تطوير التكنولوجيا والخدمات. ونقدّم الدعم لشبكات عملاء توفر خدماتها لأكثر من 2.5 مليار مشترك، في حين يمر 40% من حركة الاتصالات المتنقلة الحالية حول العالم عبر شبكات إريكسون. ونحرص على الاستثمار الدائم في مجالي البحث والتطوير كي نبقي حلولنا – وعملائنا – دوماً في الطليعة.
تأسست اريكسون خلال العام 1876 متّخذة من العاصمة السويدية ستوكهولم مقراً لها. وقد بلغ دخل الشركة الصافي 227.8 مليار كرونر سويدي (أي ما يعادل 34.9 مليار دولار أمريكي) في العام 2013. ويجري تداول أسهم شركة إريكسون في كل من بورصة ناسداك OMX ستوكهولم وبورصة ناسداك نيويورك.
www.ericsson.com
www.ericsson.com/news
www.twitter.com/ericssonpress
www.facebook.com/ericsson
www.youtube.com/ericsson
 

  • شارك الخبر