hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

الامم المتحدة دعت في تقرير الى احترام الاقليات في اوكرانيا

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 13:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 دعا تقرير من المفوضية العليا لحقوق الانسان للامم المتحدة، وزع اليوم في جنيف السلطات الاوكرانية الجديدة الى منع التحريض على الحقد واحترام الاقليات.

واعلنت المفوضة العليا نافي بيلاي اثر التقرير انه "ضروري ان تعطي الحكومة الاولوية الى احترام التنوع ومشاركة الجميع، بما فيها الاقليات، على الساحة السياسية".

واعد التقرير اثر مهمتين ميدانيتين قام بهما في آذار مساعد الامين العام للامم المتحدة لحقوق الانسان ايفان سيمونوفيتش، وعكف على دراسة الاحداث حتى الثاني من نيسان.

وامام الوضع "المتوتر" شرق اوكرانيا حيث تعيش اقلية من الروس قال التقرير انه "من الضروري اتخاذ فورا اجراءات لاستعادة الثقة بين الحكومة والشعب ومختلف المجموعات وطمأنة الجميع في اوكرانيا بأن اكبر مخاوفهم ستعالج".

ودعا خصوصا الى ان "تحول الحكومة الاوكرانية الجديدة دون التلاعب بوسائل الاعلام وان توفر في الوقت المناسب المعلومات الدقيقة وتكافح التعصب والتطرف".

وبالنسبة لسلطات القرم التي رفضت الامم المتحدة نتيجة استفتاء السادس عشر من آذار القاضي بإلحاقها بروسيا، دعا التقرير الى "تسوية وضع الاشخاص المفقودين واخذ اجراءات من اجل حماية حقوق الاشخاص بتغيير الاطار المؤسساتي والقانوني بما فيه المواطنة وضمان حماية حقوق الاقليات والشعوب المحلية" في اشارة الى التاتار.
 

  • شارك الخبر