hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وضع حجر الأساس لكليتي الهندسة والإعلام في جامعة الحكمة

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 10:45

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 - وضع رئيس آساقفة بيروت للموارنة ولي الحكمة المطران بولس مطر حجر الأساس لمبنى كليتي الهندسة والإعلام والتواصل المستحدثتين في جامعة الحكمة - فرن الشباك، يحيط به رئيس الجامعة المونسنيور كميل مبارك ونوابه، واقيم إحتفال حضره المستشار الثقافي في السفارة الفرنسية هنري لو بروتون ومهندسو المشروع ومنفذوه.

بعد قص شريط الإفتتاح بارك مطر المكان بالمياه المقدسة، وقال:"يسعدنا في هذا اليوم المبارك،أن نحتفل بوضع حجر الأساس لمبنى جديد في جامعة الحكمة، لكليتين جديدتن. وهذا كان بسعي وإلحاح من رئيس الجامعة المونسيور كميل مبارك، الذي نكن له كل عرفان لما يقوم به في الجامعة. ونحن سعداء بحضور ممثلين عن السفارة الفرنسية ومركزها الثقافي. ونشكر المهندسين الذين خططوا للبناء والذين سينفذونه، ونخص بينهم ميشال أبي نادر وكمال أوغسطين".

وتابع:"نطلب من الله التوفيق لتكون جامعتنا، جامعة تجمع اللبنانيين وتقودهم إلى محبة بعضهم البعض وإلى إكتشاف طاقتهم المشتركة، وإلى قيام وطننا العزيز وطن الرسالة والمحبة. ونطلب بصلاتنا اليوم، نعم الله وتوفيقنا، ونقول جميعنا:أيها الرب صانع السماء والأرض، بارك هذا المكان وبارك من يستفيد منه بتشييد بنيان فيه ولتحل بركاتك في كل ما هو لهم، أهلهم أيها الصالح،ان يبدأوا عملهم بنعمتك ويبنون بمساعدتك وتحفظهم من كل ما يؤذي النفس والجسد وتبارك مساعيهم وصنع أيديهم".

ثم شكر مبارك لمطر كل دعم يقدمه للجامعة وأبنائها، وقال:"آمل أن نبدأ في العام المقبل في الكليتين الجديدتين اللتين أردناهما خدمة لسوق العمل في لبنان والعالم".
 

  • شارك الخبر