hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تجمع أم النور اصدر 5 كتب للتوعية على مخاطر المخدرات

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 17:42

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد تجمع "أم النور" للتأهيل والوقاية من المخدرات، بالتعاون مع "كيدز موندو" - البيال، لقاء بعد ظهر اليوم، في مقر "كيدز موندو" لمناسبة إصدار التجمع خمسة كتب توعية على مخاطر المخدرات في حضور ممثل وزير الصحة وائل ابو فاعور مستشاره بهيج عربيد وعدد من المهتمين.

النشيد الوطني فكلمة شيرين نخول ثم فيلم وثائقي عن التجمع وجهوده في مكافحة المخدرات ومتابعة معالجة المدمنين الذين تلقوا علاجا للشفاء.

ثم تحدث مسؤول الإعلام في التجمع غازي نحال فقال: "ان معالم الحضارة الحقة والمقياس الأنجع هو قدرة الناس في العمل معا"، معتبرا ان "هذا اللقاء هو وقفة تأمل حول مستقبل عملنا، وحول سبل العمل، والتفتيش عن الأفضل في هذه المسيرة التي قاربت 25 عاما".

وأكد ان تجمع أم النور "آثر اعتماد المحبة، واستطعنا أن نصل الى قلوب كثيرين من الشباب اللبنانيين ودول الجوار".

وتحدث عن الكتب الصادرة و"أهميتها في المعلومات المتوافرة فيها عن آفة المخدرات". ونوه ب"اتفاقية الشراكة مع شركة "غلوبال ماركيتنغ" والتي تعاونت معنا في هذا المشروع".

ثم تحدث عربيد ناقلا تحيات ابو فاعور للمشاركين. ونوه بالتجمع و"الدور الذي لعبته في استرجاع 5 آلاف مدمن أعادتهم الى حياتهم الطبيعية".

وأكد "أهمية الوقاية"، آسفا "لانتشار المخدرات والمدمنين عليها في المدارس والجامعات".

وقال: "ان الوزارة تحاول إنشاء مراكز للمعالجة، وهناك نقص كبير في عدد الأسرة في هذاالمجال".

ثم تحدث مدير "كيدز موندو" روي بستاني أعلن فيها عن "متابعة دعم مؤسسة أم النور في عملها، لا سيما وان حوالى 600 الف زائر يأتون وأولادهم الى مدينة "كيدز موندو".

وأخيرا، كلمة مدير عام تجمع أم النور لويس يوسف حنا فقال:"ان هدفنا ليس تجاريا، وإنما توعية الناس على آفة المخدرات المنتشرة في مجتمعنا"، وطالب بألا تكون المسؤولية على عاتق تجمع أم النور لوحدها، لأن المطلوب توسيع المساعدة. 

  • شارك الخبر