hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

هزيمة مفاجئة لبرشلونة امام غرناطة بدوري اسبانيا

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 08:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

واصل برشلونة مسلسل نتائجه السيئة عندما اعقب خروجه من دوري ابطال اوروبا لكرة القدم يوم الاربعاء الماضي بخسارته 1-صفر أمام غرناطة يوم السبت ضمن منافسات دوري الدرجة الاولى الاسباني وهو ما ترك اماله في احراز خامس لقب للدوري خلال ست سنوات في مواجهة خطر شديد.

وبعد ان اطاح به اتليتيكو مدريد من البطولة الاوروبية في الاسبوع الاربعاء الماضي كان برشلونة بحاجة لانتصار يعزز من معنوياته ويدفعه للانفراد بصدارة البطولة المحلية متفوقا بنقطتين على اتليتيكو الذي سيلاقي خيتافي يوم الاحد.

إلا ان الفريق القطالوني عجز عن تقديم حلول أمام منافس لا يمتلك سوى النذر اليسير مما يمتلكه برشلونة من موارد. وبدا برشلونة بلا حول ولا قوة بعد ان فقد اليكس سونج الكرة في خط الوسط في الدقيقة 16 لتذهب الى ياسين براهيمي الذي انطلق بالكرة وسدد في مرمى خوسيه مانويل بينتو.

وسيطر برشلونة على بقية زمن اللقاء الا ان غرناطة الذي يقاتل من اجل تجنب الهبوط تماسك بقوة امام موجات من الهجمات الهادرة ليمنى برشلونة بثاني هزيمة على التوالي وهو ما سيزيد من الضغوط الملقاة على المدرب جيراردو مارتينو.

ويمكن لاتليتيكو ان يزيد الفارق في الصدارة على حساب برشلونة الى اربع نقاط بالفوز على خيتافي يوم الأحد بينما يمكن لريال مدريد صاحب المركز الثالث ان يتساوى في النقاط مع اتليتيكو اذا ما فاز على الميريا الذي يحتل المركز قبل الاخير على استاد برنابيو في وقت لاحق اليوم.

ويملك اتليتيكو - الذي يقترب من اول القابه للدوري الاسباني منذ عام 1996 - 79 نقطة متقدما على برشلونة الذي يملك 78 نقطة وريال الذي جمع 76 نقطة.

وابتعد غرناطة عقب هذا الفوز بفارق ست نقاط عن مراكز الهبوط محتلا المركز 13 برصيد 37 نقطة.

وفي وقت سابق يوم السبت سجل جيريمي بيربيت من ضربة رأس في اللحظات الاخيرة ليمنح فياريال الفوز 1-صفر على ارضه على غريمه المحلي ليفانتي وهو ما دفع الفريق لتجاوز ريال سوسيداد نحو المركز السادس في الترتيب.

وفقد سوسيداد تقدمه مرتين أمام سيلتا فيجو الذي طرد منه لاعب بعد دقيقتين على بداية الشوط الاول في المباراة التي تعادل فيها الفريقين 2-2.   

  • شارك الخبر