hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

ثمانية عدائين سيقطعون مسافة 210 كلم بمبادرة لتأمين علاج طفل مصاب بالسرطان برعاية وزير الصحة

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 15:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن قبل ظهر اليوم خلال مؤتمر صحافي في فندق "فينيسيا"، بمبادرة لتأمين علاج طفل مصاب بمرض السرطان وبرعاية وزير الصحة وائل ابو فاعور، عن قيام ثمانية عدائين باجتياز مسافة 210 كلم على طول الساحل اللبناني ركضا ما بين 7 و 11 أيار المقبل بمعدل 42 كلم يوميا على مدى خمسة ايام، بالتعاون مع "مركز سرطان الأطفال في لبنان" (CCCL) تحت شعار "نحنا منركض وانتو بتتبرعو"، على أن تجري عملية الانطلاق من الناقورة في 7 أيار.

حضر المؤتمر الصحافي رندا حماده ممثلة ابو فاعور، المديرة العامة لمركز سرطان الأطفال هنا شعار شعيب، رئيس اتحاد العاب القوى رولان سعادة، رئيس نادي "الايليت" الذي ينتمي اليه العداؤون الثمانية الدكتور أحمد خليفة، مدير اتحاد دول غرب آسيا لألعاب القوى علي ياسين، رئيسة جمعية "بيروت ماراتون" مي الخليل، مسؤولو الشركات الراعية والعداؤون الثمانية وهم: علي قضامي، عماد لادقاني، جورج حويك، خضر بدران، محمد مرهمو، جهاد الاشقر، ربيع فرسون ومارك جبران.

بداية النشيد الوطني، فكلمة ترحيب من عريف الحفل العداء جهاد الأشقر الذي تحدث عن المشروع، مشيرا الى أن "الهدف جمع خمسين ألف دولار وهو المبلغ المقدر لعلاج ولد واحد مصاب بالسرطان، وأن الفكرة انطلقت منذ فترة ولاقت الدعم".

أما حماده فلفتت الى ان "وزارة الصحة سترعى الحدث ذات البعدين الرياضي والانساني وتشجع هذه المبادرات"، مشددة على "أهمية المبادرة نظرا لتزايد الحاجة الى التبرعات نتيجة تزايد عدد الأطفال المصابين بالسرطان".

من جهته، أشار فرسون الى ان "الحدث سينطلق في 7 ايار المقبل من الناقورة على طول الساحل اللبناني وان نقطة العودة محددة في العاصمة بيروت في 11 أيار".

ثم تلا نبذة عن العدائين الثمانية.

وأوضح أن "اجتياز مسافة 42 كلم يوميا ستجري في الصباح الباكر ضمن مجموعة واحدة وان العدائين المشاركين في الحدث سيبيتون ليلتهم في احد الفنادق حسب نقطة الوصول يوميا".

وشكر العداء جورج حويك "كل من سيساهم في انجاح هذا الحدث"، داعيا الى التبرع لمركز سرطان الأطفال من خلال زيارة الموقع التالي: http://www.cccl.org.lb/donate.php#.Uy10LvmSyX9

ثم أعلن رئيس الاتحاد اللبناني لألعاب القوى "دعم الاتحاد للفكرة"، منوها بجرأة الخطوة.

وفي الختام، أقيم حفل كوكتيل. 

  • شارك الخبر