hit counter script

خاص - انطوان غطاس صعب

اجتماعات عسكريّة في الأردن دعماً للمعارضة السوريّة

السبت ١٥ نيسان ٢٠١٤ - 01:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نقلت مصادر مطلعة أنّ مجموعات من الأصوليّين تتمركز في عكار تحضّر للتوجه الى سوريا ومساندة الثوار، بإشراف مدرّبين عسكريّين من الجيش السوري الحر برئاسة الضابط السوري حسين مشهورن من منطقة الزبادي، مواليد دير الزور في العام 1967. ويأتي تدريب هذه المجموعات في سياق إعادة تدعيم صفوف الجيش الحر بعد الضربات الاخيرة التي تلقاها. وحصل أحد الأجهزة المختصة على بعض أسماء المشاركين في هذه التدريبات، وهم من مناطق مختلفة: محمد ص. ، حسين ع. ص. ، عبد الرحمن م.، طارق ن.، غسان م.، خالد هشام ع. ، محمد مصطفى خ.

وأكدت المعلومات أنّ أسلحة ثقيلة وصواريخ متطوّرة جرى نقلها الى داخل الأراضي السوريّة عبر ممرّات سريّة في جرود عرسال في البقاع بإشراف اللبناني أحمد م. ع.، وبالتعاون مع الضابط في الجيش السوري الحر ابراهيم فارس.

ومنذ أسابيع انتقل عددٌ من المسلّحين اللبنانيّين الى الأردن، وعقدوا هناك اجتماعات مع ضباط في المخابرات الأردنيّة والتركيّة والقطريّة، ومسؤولين في جبهة "النصرة" وبعض العسكريين من جنسيّات مختلفة، للبحث في خطة عسكريّة، تنطلق من الشمال اللبناني باتجاه القرى المهددة في سوريا لتخفيف الضغط العسكري عن المعارضة ومنع قطع الامدادات اليها من قبل النظام.

                                                              
 

  • شارك الخبر