hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

الجامعة اللبنانية الألمانية LGU تحصد جائزة مسابقة وزارة الإقتصاد والتجارة

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٤ - 16:21

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فاز قسم علوم التغذيّة في الجامعة اللبنانية الألمانية LGU –بالجائزة الأولىللمشروع الذي قدّمته في منافسة بعنوان INNOVATION IN FOOD CONTROL نظّمتها وزارة الإقتصاد والتجارة في شباط 2014وتنافست الLGU مع عشرين جامعة في لبنان.
هدفت هذه المنافسة إلى حثّ القطاع الأكاديمي على المشاركة في المشاريع الإنمائية التي تقوم بها الوزارةوالى إبتكار أدواة جديدة تساهم في حماية المستهلك وتعزيز ثقته بالدولة.

وقد كان على المشاركين الإلتزام بمهلة أقصاها شهر لإبتكار فكرة جديدة، القيام بتحليلها وتقديم سبل تطبيقها من الناحية الإقتصادية والتقنيّة. وقد أدى ضيق الوقت إلى إنسحاب عددا" من المشاركين دون أن يثني ذلك فريق الLGU عن المضيّ في مشروعه.
وقد أشرف على الفريق المشارك د. زينة محيو، مديرة كلية الصحة العامة، والسيدة ديانا بولس، رئيسة قسم علوم التغذية، والسيد إيلي بطيش وهو أستاذ محاضر في الLGU شارك أيضا" بلإشراف على المشروع.
واستوحت الطالبات يارا عطالله، إيليانا بواري وجويل ابي خليل موضوع المشروع من الفضائح المتعلقة باللحوم التالفة التي كان يروّج لها تجّار مشهورون في لبنان. فإختارت الطالبات أن تقوم بنطبيق نظام جديد مبني على " RFID Tags " الإلكتروني لتتبع اللحوم منذ دخولها إلى الأراضي اللبنانية إلى حين خروجها من أماكن التخزين.
إستطاع فريق الLGU بفضل تشجيعومساندة أعضاء الجسم التعليمي في قسم التغذيّة أن يقدّم بنجاح مشروع فيه الكثير من الإبداع.
 

  • شارك الخبر