hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عن دراسة جدوى المشاريع واستدامتها بتعاون بلدي بلاس ومشروع التحريج وبتمويل أميركي

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٤ - 14:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت ورشة عمل بعنوان "دراسة جدوى المشاريع واستدامتها" في 15 آذار الحالي و16 منه، بتعاونٍ بين برنامج "BALADI Plus"الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، من جهة، ومشروع التحريج في لبنان (LRI) الممول من الوكالة عينها والذي تنفذه مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، من جهة أخرى.

وشارك في الورشة ممثلون لاتحادات البلديات والبلديات من كل المحافظات اللبنانية. وسعت الورشة إلى "بناء قدرات البلديات المشارِكة على إعداد دراسات جدوى للمشاريع التنموية بما يضمن نجاحها من أجل تلبية حاجات المواطنين".

والجدير بالذكر أن "BALADI Plus" و LRI كانا قد زودا هذه البلديات تدريبات أخرى عن "دورة إدارة المشروع" و"طريقة كتابة اقتراح مشروع" و"توفير التمويل عبر المنح والهبات" وقدما فريقا من الخبراء لمتابعة البلديات المشاركة وتوجيه كل منها في ما خص مواضيع التدريبات".

يندرج هذا التعاون بي "BALADI Plus" و(LRI) في إطار تعزيز قدرات البلديات ومواكبة عملها من أجل تحسين المؤسسة البلدية ونوعية الخدمات العامة التي تقدمها. والهدف الأساسي لمشروع "BALADI Plus" هو مساعدة البلديات على تطبيق مشاريع التنمية المحلية وتمكينها من إدارة مواردها بشكل أفضل عبر التعاون الوثيق مع برنامج "بلدي" (BALADI)لبناء التحالفات للتقدم والتنمية والإستثمار المحلي الذي تموله USAID في لبنان والذي يمنح البلديات فرصة إعداد وتقديم لطلبات مشاريع تنموية تلبي حاجات مواطنيها".  

  • شارك الخبر