hit counter script

- غريس مورا

بيتر سمعان لـ"ليبانون فايلز": هذا ما أقوله عن نادين الراسي وأتمنّى التمثيل مع نانسي عجرم

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٤ - 05:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يخوض الممثل بيتر سمعان تحدّي العودة القويّة في مسلسل "ولاد البلد"، الذي يقوم ببطولته الى جانب الممثلة نادين الراسي، ليصبحا واحداً من أشهر الثنائيّات في الدراما اللبنانيّة. علماً أنّ هذه العودة ستشهد "تمديداً" على الأرجح، حيث يواصل النجم الشاب تصوير مشاهده في مسلسل "عشق النساء" الذي يتوقّع عرضه هذا العام على شاشة الـ "أل بي سي"، التي تشكّل، مع الشركة المنتجة "أون لاين" وبيتر سمعان، القواسم المشتركة بين المسلسلين.
ويبدو بيتر سمعان في "ولاد البلد" مقنعاً وعفويّاً، حيث يؤدّي دوره، الذي سيشهد وتيرة تصاعديّة مع تقدّم الحلقات التي تعد بأحداثٍ مثيرة، من دون مبالغات ومن دون رتابة في التعبير والانفعالات، ما يكرّسه ممثلاً محترفاً لا يعتمد على الشكل حصراً، بل على مقدرته التمثيليّة.
وفي ما يلي نصّ الحوار الذي أجراه موقع "ليبانون فايلز" مع الممثل بيتر سمعان:

دور بطولة في "اولاد البلد" ودور منتظر في "عشق النساء". هل هذه سنة بيتر سمعان؟
لا اعتبر أنّها سنتي، بل أفضّل أن أقول إنّني محظوظ بالعمل والتمثيل ضمن عملين مهمّين في سنةٍ واحدة.

هل انتقمت بـ "اولاد البلد" من "كيندا" الذي لم يلقَ النجاح المرجو، خصوصاً أنّ العملين مع شركة الإنتاج نفسها؟
أرفض استخدام كلمة انتقام، حيث أرى أنّ ظروف انتاج "اولاد البلد" وعناصر النجاح فيه متوافرة بشكل أكثر وأشمل من مسلسل "كيندا". كما أرفض أن اظلم "كيندا"، فهو عمل جيّد إلا أنّ "اولاد البلد" أقرب الى المشاهد كقصّة ومضمون من الواقع اللبناني.

سمِّ لي نقطة قوّة واحدة ونقطة ضعف واحدة في "اولاد البلد".
هناك اكثر من نقطة قوّة أدّت الى نجاح مسلسل "اولاد البلد"، بدءاً من النص مروراً بالاخراج وصولاً الى الانتاج وتوفّر ممثلين جيّدين، ما شكّل منه مادة فنيّة ناجحة.
اما بالنسبة الى نقطة الضعف، فلعلّ عامل الوقت لم يساعدنا كثيراً، فنجاح أيّ مسلسل يتطلّب وقتاً محدّداً ونحن ظلمنا بهذا العامل، بحيث اضطررنا الى التصوير وإنجاز العمل في وقتٍ سريع.

هل انتهى زمن إنتاجات مروان حداد وبدأ زمن زياد الشويري؟
لا صحة لنظرية الازمان، فالانتاج اللبناني يتحسّن حين يكثر ويتعدّد الانتاج ويكثر المنتجون، ونحن بحاجة الى هذه المنافسة للخروج بأعمال كثيرة ومتنوّعة، وبالتالي الارتقاء بالدراما اللبنانيّة.

سمّ لي منتجاً ترغب بأن تعمل معه ومنتجاً لن تعمل معه من جديد؟
أعمل مع كلّ منتج يحترم الفنان ويتعامل مع الممثل الانسان قبل أيّ شيء، وأرفض التعاون مع أيّ منتج يتصرّف مع الممثل على أنّه سلعة.

ماذا تقول، بكلمة، عن هؤلاء؟
نادين الراسي: نجمة كبيرة
فادي ابراهيم: إحساس عالٍ
غريتا غصيبة: كاتبة مادة لم أقرأ مثلها من قبل
سمير حبشي: صاحب العين الحسّاسة
زياد الشويري: Gentlman الانتاج

من هي الفنانة التي تتمنّى أن تنتقل من عالم الغناء الى عالم التمثيل لتتشارك معها ببطولة مسلسل؟
أحبّ العمل مع الفنّانة نانسي عجرم.

لماذا نشهد مشاركة لممثلات لبنانيّات في أعمال عربيّة في حين لا نرى مشاركة لممثلين لبنانيّين في مثل هذه الأعمال؟
من المعروف أنّ المجتمع العربي والشرقي هو مجتمع ذكوري، وبالتالي فإنّ الطلب على العنصر النسائي أكثر بكثير من الطلب على العنصر الذكوري، من هنا الرغبة بالممثلات اللبنانيّات، خصوصاً أنّ للموضوع تأثير كبير على نسبة المشاهدة وبالتالي نجاح العمل الدرامي.

ميرفا القاضي شقيقتك في المسلسل، وجوي خوري صديقتك. إذا قدّر لك أن تبقي الأدوار كما هي أو أن تغيّر بها، من تختار لتكون الشقيقة ومن تختار لتكون الصديقة أو مشروع الحبيبة؟
صراحة، مع احترامي للمثلتين ميرفا القاضي وجوري خوري، إلا أنّني لو كنت مسؤولاً عن "الكاستينغ" واختيار الادوار في مسلسل "اولاد البلد"، لكنت اخترت جوي خوري في دور شقيقتي وميرفا القاضي في دور صديقتي، نظراً الى شخصيّة كلّ منهما.
 

  • شارك الخبر