hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

جامعة رفيق الحريري تتأهل للتصفيات نصف النهائية في مسابقة Hult

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٤ - 17:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت مؤسسة Hult Prize في بيان أن جامعة رفيق الحريري "نالت الشرف التأهل للنهائيات الإقليمية في مسابقتها السنوية الخامسة لمشاريع الخدمة الاجتماعية. وسيمثل فريق جامعة رفيق الحريري لبنان في مسابقة Hult لهذا العام، إذ كانت هي الجامعة الوحيدة من لبنان التي تقدمت إلى التصفيات النهائية الإقليمية".

أضاف البيان: "ان جائزة هولت هي أكبر مسابقة للطلاب في العالم ومنصة للبدء بالعمل الخيري الاجتماعي. في شراكة مع الرئيس بيل كلينتون ومبادرة كلينتون العالمية، يتحول الملتقى الجماعي الىمنصة مبتكرة تطلق المشاريع الاجتماعية المحفزة التي تهدف إلى حل التحديات الأكثر إلحاحا على كوكب الأرض. وتتنافس فرق الطلاب من ست مدن في جميع أنحاء العالم لتقديم أفضل مشروع للتنمية الاجتماعية المستدامة، والحصول على فرصة ربح مليون دولار أميركي كمبلغ يخصص لتمويل المشروع الرابح في موضع المسابقة. ويتألف فريق جامعة رفيق الحريري من الطلاب عائشة حبلي (ماجستير هندسة أدوات طبية)، براء حبلي _ماجستير هندسة ميكانيك)، مروان القطب (ماجستير ادارة أعمال)، والخريجة سارة حبلي (بكالوريوس تصميم تصويري)".

وقال نائب رئيس جامعة رفيق الحريري للتطوير هشام قبرصلي، انه "لم يفاجأ بوصول الطلاب إلى النهائيات الإقليمية لمسابقة Hult، فهذه ليست المرة الأولى يثبت طلاب جامعة رفيق الحريري قدراتهم، وأنا واثق تماما بأن هؤلاء الطلاب الفاعلين سينجحون وسيجعلون جامعة رفيق الحريري فخورة بهم".

وقال الرئيس التنفيذي والمؤسس لجائزة Hult احمد الاشقر: "يؤشر نجاح المنافسة للتحول في الاقتصاد العالمي ورفض جيل الألفية الثانية العيش في عالم عديم المساواة. وإننا نعطي رجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم منصة للابتكار وإحداث ثورة في الطريقة التي نفكر بها في خدمة الفقراء".

واشار البيان الى انه "تم اختيار فريق جامعة رفيق الحريري من بين أكثر من 10,000 طالب من أكثر من 350 كلية وجامعة في أكثر من 150 بلدا. وسوف تجري المسابقات الإقليمية لجائزة هولت في 7 و8 آذار عام 2014 في بوسطن وسان فرانسيسكو ولندن ودبي وشنغهاي وساو باولو. وسينافس فريق جامعة رفيق الحريري في دبي". 

  • شارك الخبر