hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نازك الحريري رعت مباراة مدرسية بعنوان مشروع رفيق الحريري الحضاري في عيون التلامذة

الخميس ١٥ شباط ٢٠١٤ - 21:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعت رئيسة "مؤسسة رفيق الحريري" السيدة نازك رفيق الحريري، عشية الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري مباراة مدرسية بعنوان "مشروع رفيق الحريري الحضاري في عيون التلامذة".

حضر الحفل النائب عاطف مجدلاني ممثلا الرئيسين سعد الحريري وفؤاد السنيورة والسيدة هدى بهيج طبارة ممثلة السيدة نازك رفيق الحريري، ومثل منسق عام قطاع الشباب في تيار المسقبل وسام شبلي الأمين العام للتيار أحمد الحريري. كما حضر رئيس جامعة رفيق الحريري رياض شديد، والوزيرة السابقة ريا الحسن ، وعضو المكتب السياسي في تيار "المستقبل" محمد الصميلي، ومديرة مكتب رئيس مجلس الادارة في شركة "سوليدير" ميشلين أبي سمرا، ومدراء مدارس "ليسيه عبد القادر" و"ثانوية الحريري الثانية" ومدرسة "الحريري الثالثة" ايزابيل نيغريل وباسمة بعاصيري، ومنى حامد فايد مديرة الليسيه اللبنانية ليلى فليفل الترك.

بعد النشيد الوطني، ألقت السيدة سلوى السنيورة بعاصيري، كلمة خاطبت فيها روح الرئيس الشهيد وقالت: "ما جئت اليوم لأكون متحدثة في الذكرى التاسعة لاستشهادك، بل أتيت لأقدم لك كوكبة من أبناء لبنان، أبناؤك الذين لطالما تباهيت بهم ألست أنت من قلت فيهم "أنتم أيها الناجحون على مقاعد الدراسة والمسارعون لخوض غمار الحياة، بكم يجد الوطن نفسه، وتبرز قدراته، وتتحقق وحدته المستنيرة بالعلم"!!.

أبناؤك هؤلاء جاؤوا اليوم يقرؤوك السلام!
جاؤوا بالهم ومرارتهم، ولكن أيضا بابدعاتهم وآمالهم وأحلامهم. أحلام سبق أن رسمتها أنت، فعقبت بما أردت أن يكون لبنان على صورته لبنان الحر المستقل المزدهر. لبنان المواطنة والانفتاح والتواصل والنهضة المعرفية والفكرية والاقتصادية والمعمارية.
ولكي لا يستكمل هذا المشروع الحلم....اغتالوك!!!

إلا أنه وبعكس ما خطط له، يبقى ما أرسيته نابضا، ومنارة للأجيال المفعمة بالحياة.
جاء أبناؤك اليوم ليثبتوا صوابية رهانك على الأجيال الجديدة في احداث التغيير، فهم تماما، كما وصفتهم "يكافحون الجهل بالعلم، والتخلف بالتقدم، واليأس بالتحدي" وربما كنت أضفت في وصفهم اليوم "وبهم ستكون قيامة لبنان".

وختمت "دولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ها هي مؤسسة رفيق الحريري ومدارسها الثلاث تجدد العزم والتصميم ليكونوا بقيادة رئيسة المؤسسة السيدة نازك رفيق الحريري، دائمي العطاء الفكري والابداعي، ايفاء منهم برسالتك، وصونا لمسيرتك، واستكمالا لأحلامك (...) وأحلامهم".

بعدها، افتتح برنامج الحفل الذي حمل عنوان "مشروع رفيق الحريري الحضاري في عيون التلامذة" بمصاحبة كورال ليسيه عبد القادر والحريري الثانية والثالثة.
فقدم طلاب "الحريري الثالثة" مجموعة من الأعمال التي نفذوها للمناسبة ومنها قراءة نص عن الرئيس الشهيد ونبذة عن مشاركة المدرسة وتقديم الفائزين عن المرحلة الابتدائية وعرض اللوحات الفائزة وإلقاء نص شعري وآخر نثري، ليصار بعد ذلك الى توزيع الجوائز التقديرية للطلاب الفائزين، وزعتها كل من طبارة والسنيورة بعاصيري وحامد فايد.

بعد ذلك قدم طلاب "الحريري الثانية" أعمالهم ومنها قراءة نص عن الرئيس الشهيد، تلاوة النصوص الفائزة واستعراض وثائقي خاص أعده مجموعة من الطلاب عن الرئيس الشهيد وانجازاته، ونص نثري عن نظرة الجيل الجديد والطلاب للرئيس الشهيد رفيق الحريري، ليصار بعد ذلك الى تسليم الجوائز للفائزين المشاركين من قبل السيدات طبارة والسنيورة وبعاصيري.

ثم قدمت الليسيه عبد القادر مجموعة من الأعمال المميزة تخللها نص رثاء للرئيس الشهيد وفيلم وثائقي عن حياته ومراحل حكمه وانجازاته وعرض لوحات فنية، وزعت في ختامها الجوائز من السيدات طبارة والسنيورة وبعاصيري.

واختتم الحفل بأغنية "سلام الحرية" قدمها كورال مدارس المؤسسة بقيادة تاتيانا اندريا وإشراف المؤلفة الموسيقية هبة القواس من كلمات الشاعرة ندى الحاج وتدريب الأستاذين أسامة مهنا وسهى كركي، وبتوزيع الشهادات التقديرية على جميع المشاركين.

وعلى هامش الحفل، عرضت مجموعة من أعمال الطلاب عبارة عن لوحات فسيفساء ومجسمات للرئيس الشهيد في القاعة.
 

  • شارك الخبر