hit counter script

- غريس مورا

"نسوان"... "رح تشتّي الدني نسوان"

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٤ - 07:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حملت الأشهر الأخيرة فورة وثورة ايجابيّة في عالم السينما اللبنانية التي هي على موعد في 6 شباط المقبل مع فيلم لبناني جديد يحمل عنوان "نسوان".
تتمحور قصّة الفيلم حول شخصيّة صاحب ملحمة، متعصّب ضدّ حقوق المرأة التي يعتبر أنّ دورها يقتصر على البقاء في المنزل والاهتمام بالاولاد، أي بمعنى آخر يجسّد عقليّة الرجل الشرقي بامتياز إلا أنّه وبسبب هذه العقليّة يضطرّ الى دخول السجن لثلاث سنوات.
وحين يخرج مجدّداً الى الحياة الاجتماعيّة، يكتشف أنّ الادوار انقلبت وبات الحكم بيد المرأة، فباتت هي صاحبة النفوذ والقوّة في يدها، من رئاسة الجمهوريّة الى توليها مختلف المناصب المهمّة، وليتفاجأ بإنشاء جمعيّة "حماية حقوق الرجال" التي يعمل على الانتساب اليها.
وفي هذا الاطار، يؤكد الياس زايك، الذي يلعب دور البطولة في عمله الأول، أنّ الفيلم يعالج موضوعاً انسانيّاً بامتياز ويهدف الى تسليط الضوء على حقوق الانسان، سواء لدى النساء أو الرجال على السواء، لافتاً الى أنّ القصّة تهدف، ولو بطريقة بسيطة، الى تحقيق نوعٍ من التغيير في المجتمع وهو يطاول الجميع.


وأشار الى أنّ الفيلم من نوع الكوميديا السوداء، التي سيتفاعل معها جميع المشاهدين خصوصاً أنّهم سيشعرون في لحظة من اللحظات بالانتماء الى شخصيّات الفيلم وأحداثه والتفاعل مع الادوار، ناصحاً الجميع بضرورة مشاهدة "نسوان" وتشجيع العمل اللبناني.
وكشف زايك عن أنّه تمّ تصوير فيلم "نسوان" خلال شهر ونصف، وفق تقنيّات عالية لافتاً الى أنّه يضمّ عدداً كبيراً من الممثلين "الرائعين والمحترفين"، مثل ندى أبو فرحات، ميشال أبو سليمان، ليليان نمري، انطوانيت عقيقي، زينة مكي، سينتيا كرم وجوزف عازوي ولارا رين وغيرهم، وهو من كتابة يوسف سلمان وإخراج سام اندراوس.
 

  • شارك الخبر