hit counter script

خاص - كورين شلفون

حين يضع الأطباء أيديهم على المؤخرات...

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٤ - 06:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لطالما تحدّثت وسائل الإعلام عن مؤخرة جينفر لوبيز، شاكيرا وكيم كارداشيان، باعتبارهنّ تتمتّعن بأجمل مؤخرات في العالم. أمّا عربيّاً فإنّ مؤخرة الفنّانة ميريام فارس ربما تكون الأكثر شهرةًّ!
تفاجأ المشاهدون في مسلسل "روبي" بمؤخرة الممثلة سيرين عبد النور التي بدت ممتلئة أكثر من العادة، فتساءل الجميع عن سرّ ذلك. غالباً ما تشغل المؤخرة رؤوس الرجال وعيونهم، وغالباً ما يضع أطبّاء التجميل أيديهم عليها، لإبرازها أكثر، خصوصاً أنّ المؤخرة البارزة باتت، كما يبدو، "على الموضة"...


تعطي المؤخرة لجسد المرأة مظهراً أكثر أنوثة. ازداد، في الآونة الأخيرة، اهتمام المرأة عربيّاً وعالميّاً بهذا الجزء من الجسد. يرى كثيرون بأنّها من أكثر الأعضاء إغراءً في جسد المرأة، وخصوصاً إذا كانت بارزة من الخلف. ودليلاً على ذلك، الرجل عندما يحضن حبيبته من الخلف او ويلامس مؤخرتها، فانه يشعر بكم هائل من دفئها وحنانها وأنوثتها وطراوتها، مما يشعره بنوع من السكينة والأمان.
"ليس الجمال مسألة حجم أو وزن، بل مسألة توزيع". إنّه شعار الجرّاح التجميلي "أشكان غافامي"، الذي قام بعمليّات لأكثر من 700 شخص في كاليفورنيا، بهدف تكبير المؤخرة بدهون البطن المترهل.
وتعتبر هذه التقنيّة الحلّ الأنجح مكان زرع السيليكون، وتقضي بامتصاص الشحم من المعدة وغيرها من مناطق الجسد الغنيّة بالدهون، مثل الذراع والفخذ، لضخّه في المؤخرة. ووفق قول الطبيب، إنّ الطلب المتزايد للقيام بعمليّات تكبير المؤخرات مرتبط بالاهتمام المتزايد في وسائل الإعلام، التي تتحدّث باستمرار عن النجمات اللواتي يتمتّعن بمؤخرات كبيرة.

ووفق جمعية الجرّاحين التجميليّين، تمّ إجراء 13,8 مليون عمليّة في الولايات المتحدة في العام 2011، وسجّلت عمليّات تكبير المؤخرة ارتفاعاً بنسبة 38% بين العامين 2010 و2011... و"الخير لقدّام".

في الوقت ذاته، هناك من يلجأ، من أجل الحصول على مؤخِّرات أكبر حجماً، الى بعض قطع الملابس المبطّنة، أو حتى لبعض الحيل النسائيّة.
إشارة الى أنّ المرأة تجهد في المجتمعات الإفريقيّة لكي تبدو بأجمل صورة، وهذا يعني، بالنسبة إليها، أن تمتلك مؤخرة مليئة. يرتّب جنون نساء الكونغو بالأرداف عليهنّ تناول المتمّم C-4 الذي يكدّس الشحوم في هذه المنطقة من الجسم. تضع السيّدة ستّين حبّة في الشراب، تمزجها وتشربها قبل النوم. ومع الوقت، سيكبر حجم المؤخرة تلقائيّاً، وتنال النتيجة التي تبتغيها. إلا أنّنا لا ننصح أيّاً من القارئات باعتماد هذه الوسيلة، بالتأكيد.
أما في البرازيل فبات انتخاب أجمل مؤخرة تقليداً سنويّاً شهيراً. تتنافس 27 شابة من مختلف الولايات البرازيليّة على اللقب، باعتبار مؤخرة المرأة المسماة محليّاً "بام بام"، هي عنصر مهم ورمزي في الثقافة البرازيليّة، وخصوصاً في الكرنفال الذي ترقص فيه النساء رقصة السامبا. وبما أنّ مؤخرة المرأة البرازيليّة هي الجزء الذي يقدّره الجميع في جسدها،
يتعيّن على اللجنة الحاكمة اختيار أجمل مؤخرة طبيعيّة في نظرهم، بما أنّ المؤخرات المحشوة بالسيليكون ممنوعة في المسابقة.
والحقيقة المدهشة أنّ علماء في جامعة "أكسفورد" كشفوا عن أنَّ النِّساء من صاحبات المؤخِّرات الكبيرة الطبيعيَّة، هنَّ الأكثر ذكاءً وصحَّةً من صاحبات المؤخِّرات الصَّغيرة، بالإضافة إلى قدرتهنَّ على مقاومة الأمراض المزمنة أكثر من باقي النِّساء، بحيث تساعد المؤخِّرة الكبيرة على إنتاج الكثير من دهون أوميغا 3 المفيدة في عمليَّة تطوُّر العقل. كما أنَّ جسمهنَّ يفرز الكثير من الهرمونات التي تعدِّل مستوى السكَّر في الدم، ولهذا السبب لا يعانين من مرض السكري أو من مشاكل في وظيفة القلب، وتكون لديهنَّ فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة لمدَّة أطول. كما وجد الباحثون أنَّ الأولاد الذين ولدوا من امرأة أردافها كبيرة يتفوَّقون بذكائهم على باقي الأطفال.


لا بدّ، إذاً، من نصيحة أخيرة: مؤخرة أكبر... صحة أفضل!
 

  • شارك الخبر