hit counter script

SERHAT: لمكافحة العنصريّة ضدّ مرضى "الايدز"

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٣ - 05:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلاقاً من أهمية وضرورة التوعية في سبيل مكافحة مرض "الإيدز"، وبالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة المرض، يقام يوم الاحد الواقع في 15 كانون الاول الجاري معرض فنّي لـ25 لوحة من أعمال المصمّم مو خضرا، تحت عنوان "سرحات"، على أن يعود ريع الحفل الى حملة التوعية التي تقام في لبنان، تحت رعاية الجمعيّة اللبنانيّة لمكافحة الايدز و" Medic8 Clinics".
وفي هذا السياق، أكد مو خضرا، في حديث الى موقع "ليبانون فايلز"، أنّ هذه المبادرة الفردية تهدف الى خلق نوع من التوعية على ضرورة مكافحة هذا المرض وكيفيّة التعاطي معه، في ظل زيادة ملحوظة في عدد الاصابات مع غياب اي احترافية في التعاطي مع المرضى الذين لا يزالون يتعرضون لنوع من الاساءة النفسيّة وسوء المعاملة نتيجة جهل عدد كبير من الافراد وحتى بعض المؤسسات لهذا المرض وتأثيراته.
وشدّد على ضرورة مكافحة العنصريّة التي، وفق قوله، للاسف لا يزال يعاني منها المجتمع اللبناني تجاه حاملي هذا الفيروس، على الرغم من التطوّر والتقدّم الذي تمكّن من الوصول اليه.
وأعلن خضرا عن أنّ هذا الحفل يقام للسنة الثانية على التوالي، على أن يقام في مبنى "فيكا" في برج حمود عند الساعة السادسة من مساء الاحد، متمنياً حضور أكبر عدد ممكن من الناس للتضامن مع قضيّة "محقّة" تهدف الى تحسين ورفع مستوى المجتمع.
 

  • شارك الخبر