hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حفل توزيع جوائز مسابقة "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية

السبت ١٥ كانون الأول ٢٠١٣ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة الثانية على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، وذلك نهار الجمعة الواقع في 6 كانون الأول 2013 في مسرح الكنيسة الأرمنية الإنجيلية الأولى في القنطاري، بحدور حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.
ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة كوكيكيان السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشددت على أهمية الإنخراط بالمجتمع اللبناني، وإتّقان اللغة العربية. ثم وجهّت السيدة حايك كلمة شكر لكل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل، وأخصّت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، ذاكرتاً أساميهم فرداً فرداّ. وفي الختام دعت السيدة حايك ضيف شرف الحفل الإعلامي مرسيل غانم الى المسرح.
وفي كلمته هنّأ الإعلامي مرسيل غانم القيّمين على مسابقة "البيان" قائلاً: "عندما دعتني السيّدة حايك للحضور الليلة والمشاركة في إحتفال البيان تسألت في داخلي عمّا يمكن أن أضيفه إلى جهودكم العظيمة في دعم تعلّم اللغة العربية الى جانب اللغة الأم. لأن ما تقومون به في الواقع هو عمل جبّار يهدف الى تعزيز التواصل أكثر مع المجتمعات التي ولدنا ونعيش ونحبّ ونعمل فيها..." وأضاف غانم قائلاً: " كل لغة هي إنسان... هي بلد... هي ثقافة. واللغة هي مجموعة الكلمات والكلمات هي أفعال والأفعال هي الله... كلّما تكلّمنا... كلّما فعلنا... يعني كلّما تعرّفنا الى الله."
ثم جرى توزيع الجوائز على الطلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية - الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2012-2013. وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة "البيان" في الكتابة، التي أتت بالشكل التاي:
- المرتبة الأولى: كريستين جيباليان من ثانوية هريبسيميانتس للأرمن الكاثوليك
- المرتبة الثانية: جوزيف شاداريفيان من ثانوية مسروبيان لبطريركية الأرمن الكاثوليك
                 سالبي غانيميان من ثانوية الصليب المقدس – هاربويان لبطريركية الأرمن الكاثوليك
- المرتبة الثالثة: جيرايرعون من الثانوية الأرمنية الإنجيلية المركزية

كما تم تكريم أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء اللجنة المصححة وهم: الدكتور جان سلمنيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية والسيدة ساميا بو عقل من الجامعة اليسوعية.

تخلل الحفل وقفات فنية بالإشتراك مع الأنسة نانور مجاريان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، التي أدت أغاني للسيدة فيروز ونالت على إعجاب الحضور. 

  • شارك الخبر