2018 | 06:36 حزيران 18 الإثنين
الدفع بالكركون | الأرثوذكس نحو تصعيد الموقف | مصادر مواكبة لحراك الحريري لـ"الجمهورية": الرئيس المكلف قام بزيارة تهنئة بعيد الفطر الى الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز | "داتا" المجنّسين | اوساط تيار المستقبل لـ"الجمهورية": نأمل أن يسود الوئام مجدداً على خط بعبدا ـ المختارة ونستبعد ان يؤثر ذلك على مسار تأليف الحكومة | لا ينقصنا متورّطين | مسؤول كبير لـ"الجمهورية": عودة الحريري وحركته المرتقبة هي التي ستحدد الخيط الابيض من الخيط الاسود وثمة إشارات اطلقها أخيراً حول نيّته بتزخيم حركة تأليف الحكومة بعد العيد | مصادر تكتل "لبنان القوي" لـ"الجمهورية": تأليف الحكومة يفترض ان يأخذ طريقه الى الحسم الاسبوع المقبل | مصادر "القوات" لـ"الجمهورية": المفاوضات الحكومية ستستأنف بزخم هذا الاسبوع والعقد باتت معروفة وكل القوى السياسية تدرك أن تأخير التأليف سيؤدي الى نشوب أزمات سياسية تعقد الوضع | "الجمهورية": سفراء الدول المانحة أبلغوا الى الدولة اللبنانية بأن مفعول قرارات مؤتمر "سيدر" غير مفتوحة في الزمن ولا بد للبنان ان يشكل حكومة متوازنة يرتاح اليها المجتمع الدولي | اللواء ابراهيم لـ"الجمهورية": الأمن العام سينجز هذا الأسبوع مهمة التدقيق في الأسماء الواردة ضمن مرسوم التجنيس واللجان المختصة وصلت الى المراحل الاخيرة من عملها | منى واصف لبنان |

حفل توزيع جوائز مسابقة "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية

مجتمع مدني وثقافة - السبت 07 كانون الأول 2013 - 15:18 -

نظّمت مؤسسة كوكيكيان وللسنة الثانية على التوالي حفل توزيع جوائز مسابقة "البيان" على تلاميذ الثانويات اللبنانية-الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية، وذلك نهار الجمعة الواقع في 6 كانون الأول 2013 في مسرح الكنيسة الأرمنية الإنجيلية الأولى في القنطاري، بحدور حشد من الشخصيات السياسية والإجتماعية والإعلامية والأكاديمية، الى جانب التلاميذ المكرمين وأهاليهم.
ألقت كلمة الإفتتاح المديرة التنفيذية لمؤسسة كوكيكيان السيدة سهيلا الحايك، التي رحّبت بالحضور وشددت على أهمية الإنخراط بالمجتمع اللبناني، وإتّقان اللغة العربية. ثم وجهّت السيدة حايك كلمة شكر لكل اللذين ساهموا في إنجاح الحفل، وأخصّت بالذكر أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، ذاكرتاً أساميهم فرداً فرداّ. وفي الختام دعت السيدة حايك ضيف شرف الحفل الإعلامي مرسيل غانم الى المسرح.
وفي كلمته هنّأ الإعلامي مرسيل غانم القيّمين على مسابقة "البيان" قائلاً: "عندما دعتني السيّدة حايك للحضور الليلة والمشاركة في إحتفال البيان تسألت في داخلي عمّا يمكن أن أضيفه إلى جهودكم العظيمة في دعم تعلّم اللغة العربية الى جانب اللغة الأم. لأن ما تقومون به في الواقع هو عمل جبّار يهدف الى تعزيز التواصل أكثر مع المجتمعات التي ولدنا ونعيش ونحبّ ونعمل فيها..." وأضاف غانم قائلاً: " كل لغة هي إنسان... هي بلد... هي ثقافة. واللغة هي مجموعة الكلمات والكلمات هي أفعال والأفعال هي الله... كلّما تكلّمنا... كلّما فعلنا... يعني كلّما تعرّفنا الى الله."
ثم جرى توزيع الجوائز على الطلاب الصفوف الثانوية في المدارس اللبنانية - الأرمنية المتفوّقين في اللغة العربية في العام الدراسي 2012-2013. وبعد ذلك تمّ إعلان نتائج مسابقة "البيان" في الكتابة، التي أتت بالشكل التاي:
- المرتبة الأولى: كريستين جيباليان من ثانوية هريبسيميانتس للأرمن الكاثوليك
- المرتبة الثانية: جوزيف شاداريفيان من ثانوية مسروبيان لبطريركية الأرمن الكاثوليك
                 سالبي غانيميان من ثانوية الصليب المقدس – هاربويان لبطريركية الأرمن الكاثوليك
- المرتبة الثالثة: جيرايرعون من الثانوية الأرمنية الإنجيلية المركزية

كما تم تكريم أساتذة اللغة العربية في المدارس الأرمنية، وأعضاء اللجنة المصححة وهم: الدكتور جان سلمنيان من جامعة هايكازيان، الدكتور أنطوان عبدو من الجامعة اللبنانية الأمريكية والسيدة ساميا بو عقل من الجامعة اليسوعية.

تخلل الحفل وقفات فنية بالإشتراك مع الأنسة نانور مجاريان من نادي جامعة هايكازيان الموسيقي، التي أدت أغاني للسيدة فيروز ونالت على إعجاب الحضور.