hit counter script

أخبار محليّة

لجنة الأحزاب في إقليم الخروب: نرفض زج اسم أبناءنا تحت اي مسمى

الجمعة ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣ - 15:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة المتابعة المنبثقة عن الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية في إقليم الخروب اجتماعها الدوري في مقر التنظيم الشعبي الناصري- وادي الزينة، وناقش المجتمعون قضايا عدة، لا سيما الوضع الأمني والإنمائي في المنطقة.
ولفت بيان صادر عن اللجنة أن المجتمعين "أكدوا على وحدة الصف في وجه المؤامرات التي تتعرض لها قوى المقاومة الوطنية اللبنانية والفلسطينية، والتي تهدف إلى تخريب الوضع الأمني وتفتيت المنطقة". ودعوا إلى "أخذ الحيطة والحذر، وضرورة التعاون مع القوى الأمنية والجيش اللبناني للتبليغ عن أي أمر يتم الاشتباه به".
وأعلن المجتمعون "رفعهم للغطاء عن كل مخل بأمن المنطقة لأي جهة انتمى".

وجاء في البيان:
"- إن لجنة المتابعة المنبثقة عن الأحزاب الوطنية اللبنانية والفصائل الفلسطينية في منطقة إقليم الخروب تدين وتستنكر جريمة التفجير التي استهدفت السفارة الإيرانية في بيروت، وكذلك كافة التفجيرات التي سبقتها في الرويس وطرابلس، لأن هذه التفجيرات تنال من جميع المواطنين الأبرياء دون تمييز.
- حملت اللجنة مسؤولية هذه التفجيرات لمرتكبي هذه الجرائم البشعة التي تتنافى مع كل المبادئ الدينية والأخلاقية والإنسانية. ولا يجوز مطلقا إلصاقها بأي طائفة أو أي منطقة ولا بجنسية لأن الأرهاب ليس له دين ولا طائفة ولا مذهب.
- طالبت اللجنة أخذ الحيطة والحذر والسهر على متابعة الوضع الأمني لما فيه الحفاظ على سلامة أهلنا وشعبنا.
- بما يتعلق بالمجموعة التي تسمي نفسها شباب مساجد وادي الزينة والتي بالحقيقة لا تمثل وادي الزينة بل تمثل نفسها، إن اهالي وادي الزينة يرفضون زج اسم أبنائهم تحت اي مسمى وأي مظهر لأنهم حريصون على المصلحة العامة والسلم الأهلي، وعلى النسيج المتنوع الذي يجمع أهالي المنطقة. وقد أدان المجتمعون التصريحات والعبارات والتصرفات التي نشرتها هذه المجموعة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي مما قد يؤدي الى إختلاق فتن ونعرات نحن بغنى عنها.
- أشاد المجتمعون بالدور الوطني الذي تقوم به القوى الأمنية وعلى رأسها الجيش اللبناني في ملاحقة وكشف بعض مرتكبي الجرائم الإرهابية التي تعبث بأمن الوطن والمواطن. وشددوا على الوقوف الى جانب الجيش اللبناني في المحافظة على الأمن والإستقرار وحماية السلم الأهلي والعيش المشترك.
واتفق المجتمعون على القيام بزيارة لبلدية سبلين للتقدم منها بعدة مطالب ملحة في المنطقة، ومنها موضوع تنظيم حالة الدراجات النارية بعد تعرض عدد من أهالي المنطقة لحوادث من جراء الطريقة التي تستخدم فيها الدراجات من قبل شبان مراهقين والازعاج التي يتسببون به في المنطقة وخاصة خلال الليل".  

  • شارك الخبر