hit counter script

أخبار محليّة

ميقاتي التقى فابيوس: لضرورة مساعدة المجتمع الدولي لبنان لمواجهة اعباء ازمة النازحين

الثلاثاء ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣ - 18:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى الرئيس نجيب ميقاتي وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس مساء اليوم في "الكي دورسيه " في العاصمة الفرنسية، وتم البحث في العلاقات الثنائية بين لبنان وفرنسا والوضع في منطقة الشرق الأوسط، إضافة الى سبل تجنيب لبنان تداعيات الأزمة السورية.

وشدد ميقاتي خلال اللقاء على " ضرورة مساعدة المجتمع الدولي لبنان لمواجهة الظروف الصعبة التي يمر بها، لا سيما على صعيد مواجهة تداعيات واعباء ازمة النازحين السوريين على ارضه".

وقال: "إن هذا الوضع المأساوي بدأ يثقل كاهل اللبنانيين والسوريين على حد سواء، بسبب التداعيات الاجتماعية والأمنية والمالية التي تثقل كاهل الاقتصاد اللبناني".

وشرح ميقاتي لوزير خارجية فرنسا "العمل الذي قام به البنك الدولي بالتنسيق مع رئاسة الحكومة، حيث اصدر البنك الدولي بنتيجته دراسة تفند الخسائر التي مني بها الاقتصاد اللبناني بسبب الأزمة السورية، وتوصي بانشاء صندوق ائتماني لمساعدة لبنان على تخطي الأزمة".

وشدد ميقاتي على "ضرورة دعم فرنسا هذا الصندوق، والسعي مع الدول الصديقة لتأمين التمويل اللازم له".

كما تناول ميقاتي الوضع السياسي اللبناني، وشكر لفرنسا "دعمها لضرورة احترام الاستحقاقات الدستورية في لبنان وتداول السلطة".

كذلك تطرق ميقاتي الى الاتفاق النووي الايراني فقال: "إن الجانب الإيجابي في الاتفاق هو أن كل الأطراف مرتاحة له، وبالتالي يجب أن يشكل أرضية لإرساء حل شامل في المنطقة على أمل أن ينعكس حلا للقضية الفلسطينية". واثار ميقاتي خلال اللقاء ضرورة إغلاق ملف المواطن اللبناني جورج عبد الله

بدوره أكد فابيوس أن "فرنسا لن تتخلى عن لبنان وستعمل على مساعدته كي يحافظ على استقراره سيادته وأستقلاله وتجنيبه تداعيات الأزمة السورية".
 

  • شارك الخبر