hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

صحناوي شدد في مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات على اهمية الاقتصاد الرقمي

الإثنين ١٥ تشرين الثاني ٢٠١٣ - 08:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رأس وزير الاتصالات نقولا صحناوي وفد لبنان الى مؤتمر الاتحاد الدولي للاتصالات الذي استضافته العاصمة التايلاندية بانكوك، حيث شارك في اعمال المؤتمر وفي النشاطات والندوات المرافقة، والتقى عددا من رؤساء الوفود والوزراء المشاركين. كما بحث مع الامين العام للاتحاد الدولي للاتصالات الدكتور حمدون توري مواضيع تتصل بالتقدم الذي حققه لبنان على مستوى تطوير القطاع والنتائج المتقدمة التي لحظها التقرير الاخير للاتحاد والذي وضع لبنان في المرتبة الاولى عالميا على صعيد دينامية القطاع.
وتناول الاجتماع الزيارة المرتقبة لتوري الى بيروت في كانون الاول المقبل.
وتحدث صحناوي في ندوة نظمها الاتحاد بعنوان "التحول في التعليم: من الرؤية إلى العمل"، عارضا المشروع الرائد الذي نفذته الوزارة في لبنان، وهو مشروع Open your tomorrow الذي يهدف الى جعل الالواح الكترونية Tablets في متناول الشباب.
كما تحدث عن المشروع الرائد الآخر وهو الـ raspberry pi اي الكمبيوتر بحجم اليد لتلامذة المدارس، والذي سبق ان اطلق صحناوي مع وزير التربية حسان دياب مرحلته التجريبية.
وشدد على المضي في ديموقراطية الاتصالات وجعلها في متناول الشريحة الاوسع من اللبنانيين، وهو ما تجلى في نسب الاختراق العالية التي تضاهي الدول المتقدمة، وفي بلوغ المشتركين في خدمات الجيل الثالث ارقاما قياسية.

ولفت الى انجاز انشاء منصات محلية (لبنانية) للتطبيقات Applications، وهو ما ستعلنه وزارة الاتصالات قريبا جدا بالتعاون مع شركتي الخليوي، مشيرا الى "ان هذا المشروع سيشجع رواد الاعمال اللبنانيين على اطلاق تطبيقات محلية يستفيد منها اللبنانيون".
وشدد على اهمية الاقتصاد الرقمي كرافعة للاقتصاد اللبناني، ونموذج يحتذى للاستثمارات الجديدة.  

  • شارك الخبر