hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسّسة أديان تطلق "شبكة شبيبة أديان" بمشاركة مئة شاب وفتاة من مختلف المناطق

الإثنين ١٥ تشرين الأول ٢٠١٣ - 15:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت مؤسسة أديان "شبكة شبيبة أديان" للشباب القياديين والملتزمين بالعمل في سبيل الترابط الاجتماعي والعيش معاً والسلام المستدام في لبنان، وذلك يوم السبت 19 تشرين الأول في مدرسة سيدة الناصرة، الأشرفية، حيث أقيم حفلاً ضم مئة شاب وفتاة جاءوا من مختلف المناطق اللبنانية ليؤكدوا على التزامهم في هذه المسيرة التي بدأت مع برنامج ألوان "للتربيّة على المواطنة والعيش المشترك في المدارس" وتستمر اليوم معهم كشبيبة أديان.

جاء هذا الحفل كفرصة لإلتقاء الشباب مع بعضهم البعض ليتعارفوا أكثر فأكثر وليفكروا سوية حول هواجسهم والتحديات التي تواجه العيش المشترك والسلم الأهلي في لبنان. وبكل حماس وثقة وأمل تحدّث عدد من الشباب عن تجربتهم في نادي ألوان.
" مسؤوليتنا وأهدافنا بألوان كانت على صعيد مدرسة ولكن اليوم وكشبيبة أديان مسؤوليتنا وتحدياتنا باتت على صعيد وطن يحتاج لنا لإخراجه من دهاليز الطائفية"، هذا ما عبرت عنه نور مرعي، أحد أعضاء شبكة شبيبة أديان. أما بالنسبة إلى جاد الصاحب فاعتبر أنه "من خلال أديان تعلم الانتقال من فكر مجتمع طائفي ومتعصب الى فكر مجتمع متعدد الألوان"... كما وتوحدت آراء الشباب حول اصرارهم على ايصال صوتهم للبنانيّين الذين أخذتهم السياسة والطائفية نحو التعصب.
 

  • شارك الخبر