hit counter script

ورشة عمل عن إدارة دورة المشاريع وكيفية صياغتها

الخميس ١٥ أيلول ٢٠١٣ - 13:27

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم برنامج "BALADI Plus" الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية (USAID)، بالتعاون مع مشروع التحريج في لبنان، وهو أيضا برنامج تموله الوكالة وتنفذه مديرية الأحراج الأميركية (USFS)، ورشة عمل بعنوان "إدارة دورة المشاريع وكيفية كتابتها" وساهمت في تنظيم التدريب الجمعية اللبنانية لتعزيز الشفافية (LTA).

شارك في الورشة ممثلون عن البلديات وإتحادات البلديات من مخلتف المحافظات اللبنانية، وهدفت إلى تمكين البلديات المشارِكة من إدارة المشاريع بطريقة علمية وموضوعية من خلال تحديد الأولويات لديها، وربما الأهم من ذلك زيادة فرصها لإستقطاب التمويل لهذه المشاريع الإنمائية الحيوية.

يندرج هذه التعاون في إطار تعزيز قدرات البلديات ومواكبتها من أجل تحسين مهارة صياغة مقترحات المشاريع وإدراتها، ما يساهم بالتالي في إعلاء الشأن التنموي داخل القرى.

والهدف الأساسي لمشروع "بلدي بلس" هو مساعدة البلديات على تسهيل تطبيق مشاريع التنمية المحلية، وتمكينها من إدارة مواردها بشكل أفضل من خلال التعاون الوثيق مع برنامج "بلدي" المموَّل من الUSAID في لبنان والذي يعطي البلديات فرصة اعداد وتقديم طلبات مشاريع تنموية معدة ومصممة جيدا لتلبية احتياجات المواطنين.

أما مشروع التحريج في لبنان فهو يهدف إلى توفير الدعم التقني والمؤسساتي من أجل إعادة تحريج أصناف الأشجار المحلية المنشأ والوقاية من حرائق الغابات على نحو مستدام وذلك من خلال بناء قدرات الجمعيات والمجتمعات المحلية. 

  • شارك الخبر