hit counter script

منحة أمين الريحاني في الولايات المتحدة الأميركية

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٣ - 09:56

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

للسنة العاشرة على التوالي تلقّت اللجنة الخاصة بمنحة أمين الريحاني أكثر من مئة طلب لطلاب متفوّقين بامتياز في مجالات العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية من مختلف أنحاء الولايات المتحدة الأميركية. وقد أعلنت اللجنة عن فوز الطالبة مارغريت آن قزّي من لويزفيل بولاية أوهايو. وهي أميركية من والد لبنانيّ ووالدة أميركيّة. قيمة المنحة 1500 دولار أميركي مع مجموعة من مؤلّفات أمين الريحاني الإنكليزية.

وتتمتّع مارغريت آن قزّي، وفق أساتذتها، بخصائص متفوّقة تعزّز قدراتها المعرفية والنقدية والثقافية. وهي مهتمّة بشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي حول العالم. وقد التحقت بجامعة تافتس Tufts لتتخصص في الحقوق والدراسات الشرق أوسطيّة. وهي تطمح للعمل لاحقاً في السلك الدبلوماسيّ والمنظّمات الدوليّة المهتمّة في هذه المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أنّ شروط منحة أمين الريحاني في الولايات المتحدة محدّدة بالآتي: - أن يكون المرشّح طالباً أميركيّاً من أصل لبنانيّ أو من أصول عربيّة أخرى، - أن يكون المرشّح من الطلاب المتفوّقين الحاصلين على أعلى المعدّلات بين أترابه، - أن يكون قد التحق في السنة الجامعية الأولى عند نيل المنحة، - وأن يتميّز بصفات قياديّة من خلال الانخراط في أنشطة إجتماعيّة وثقافيّة مختلفة.

وقد نوّهت اللجنة بالمرشّحات الأربع الآخريات واللواتي أثبتن تفوّقاً ملحوظاً بين مئات طلبات الترشيح الأخرى، وهنّ: لآرا الكريم، لبنانيّة أميركيّة من كولورادو (جامعة سيراكيوز Syracuse)؛ ريتا البيبي، مصريّة أميركيّة من أريزونا (كليّة وستمونتWestmont College )؛ مريم جلّول، لبنانيّة أميركيّة من ديربورن، ميشيغان (جامعة هارفردHarvard )؛ وليلى خوري، لبنانيّة أميركيّة من أتلانتا، جورجيا (جامعة يال Yale) .وقد نال كلٌّ من أصحاب التنوية مجموعة من مؤلّفات أمين الرَّيحاني الإنكليزيّة.  

  • شارك الخبر