hit counter script
شريط الأحداث

مقررات جـلسة مجـلس الـوزراء التـي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 20/ 3 /2013

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٣ - 10:40

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقررات الرسمية للجلسة التي عقدت امس في السراي الكبير برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، على الشكل الآتي:
- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى فتح اعتماد اضافي في الموازنة العامة والموازنات الملحقة لعام 2005 لتغطية العجز الحاصل في اعتماد مخصصات الرواتب والاجور وبدلات الاتعاب.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2013 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.

- الموافقة على طلب وزارة المالية الترخيص بعقد صفقات تلزيم طباعة الطوابع المالية استنادا الى استقصاء اسعار بالظرف المختوم لمدة سنة.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات تسديد المستحقات المترتبة عن تمديد تلزيم أعمال رفع وجمع النفايات في نطاق اتحاد بلديات صيدا – الزهراني لمدة ثلاثة اشهر مع الشركة الجديدة للتجارة والتعهدات ش.م.ل. NTCC من الصندوق البلدي المستقل.

- الموافقة على عرض وزارة الاقتصاد والتجارة اعادة العمل بدعم الشمندر السكري للعام 2013 فقط .

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة دعم مزارعي التفاح في تصريف انتاجهم .

- الموافقة على عرض وزارة الصحة العامة موضوع تسيير اعمال مستشفى حاصبيا الحكومي وتحريك حسابه المالي لحين تعيين مجلس ادارة ومدير ومفوض حكومة لديه.

- الموافقة على طلب وزارة العدل الاجازة لها اجراء عقود اتفاقيات رضائية المترتبة جراء استضافة مؤتمر المحاكم العليا التمييزية.

 


- الإجازة لوزارة الأشغال العامة والنقل تلزيم أشغال صيانة شبكة الطرق عبر تجزئتها بموجب إستدراجات عروض وفقا لأحكام المادة 123 من قانون المحاسبة العمومية وضمن حدّ أقصى للطريق الواحدة قدره ملياري ليرة لبنانية ووفقا للآلية نفسها التي تمّ إعتمادها بموجب إحالة وزارة المالية رقم 15204 تاريخ 18/8/2010 وعلى أن يعتبر كلّ جزء صفقة مستقلّة وضمن مبلغ يقدر بمئة وإثنين وعشرين مليار ليرة لبنانية من الاعتمادات المحددة لوزارة الأشغال العامة والنقل للعام 2013 واعتماد الآلية على جميع الملفات المماثلة في الادارات العامة كافة.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة تمديد إستخدام أجراء بالفاتورة لدى المديرية العامة للآثار لحراسة عدد من المتاحف والمواقع الأثرية للعام 2013 .

- الموافقة على عرض وزارة الاقتصاد والتجارة لطلب السفارة البريطانية في بيروت استيراد الذخائر الحربية لزوم عناصر الحماية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إبرام إتفاقية المساعدة الفنية ( المنحة ) الموقعة بتاريخ 30/7/2012 بين الحكومة اللبنانية و البنك الإسلامي للتنمية , المتضمنة هبة بقيمة /180/ ألف د.أ بشأن الدعم المؤسسي لإدارة المياه بالبقاع الغربي , وذلك في إطار مشروع مياه الصرف الصحي بالبقاع الغربي – المرحلة الثانية وعلى مشروع قانون يرمي إلى الموافقة على إتفاقيتي إستصناع ووكالة موقعتين بتاريخ 30/7/2012 بين الحكومة اللبنانية والبنك الإسلامي للتنمية , بشأن المساهمة في تمويل مشروع مياه الصرف الصحي بالبقاع الغربي – المرحلة الثانية وعلى مشروع مرسوم بإحالته على مجلس النواب.

  • شارك الخبر