hit counter script

مقررات مجلس الوزراء التي عقدت يوم الثلاثاء 12/3/2013

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٣ - 17:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء المقررات الرسمية للجلسة التي عقدت اليوم في السراي الكبير برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي، على الشكل الآتي:

"- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تحويل المساهمة الملحوظة في مشروع موازنة العام 2013 من اعتمادات قانون البرنامج رقم 246/93 الممدد بالقانون رقم 221 تاريخ 30/3/2012 لتغطية مطالبات المتعهدين لمشاريع الطرق.

 

- الموافقة على طلب وزارة الشؤون الاجتماعية تجديد اتفاقات المساهمة لرعاية وتأهيل المعوقين وللرعاية الاجتماعية للعام 2013 مع إعطائها مفعولا رجعيا ابتداء من 1/1/2013، وعلى تغطية نفقات العقود المشتركة مع الجمعيات الأهلية والدينية للعام 2013 ابتداء من تاريخ تصديقها من آخر مرجع مختص.

 

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تعيين أخصائيين ورؤساء مكاتب فئة ثانية لملء مراكز شاغرة في الملاك الفني للمركز التربوي للبحوث والانماء.

 

- الموافقة على طلب وزارة العدل في شأن اتفاقية تعاون بين الجمهورية اللبنانية ومؤسسة التمويل الدولي ترمي الى مساعدة الوزارة في تطوير الوساطة القضائيةJudicial Mediation وتنفيذها وتفويض الوزير توقيعها.

 

- الموافقة على نتائج المناقصة لتلزيم مشروع أشغال لإنتاج الطاقة الكهربائية في موقع دير عمار - 2، وذلك وفقا لقرار ادارة المناقصات لشركةJP Avax، إضافة للعرض المالي النهائي، والطلب إلى الإدارات المعنية، كل في نطاق اختصاصها، اتخاذ التدابير والاجراءات اللازمة لإنجاز عملية التلزيم.

 

- الموافقة على العقد مع شركةION الجيوفيزيائية للقيام بدراسة جيولوجية لتحقيق برنامجLEBANON SPAN GEOLOGICAL STUD AGREEMENT، وعلى البند التحكيمي الذي يتضمنه هذا العقد.

 

- الموافقة على عرض وزارة الطاقة والمياه لموضوع تعديل الجعالة للمحروقات.

 

- الموافقة على عرض وزارة الداخلية والبلديات لمشروع عقد ادارة وتشغيل وصيانة مركز الطوارىء التابع لاتحاد بلديات الضاحية.

 

- الموافقة على عرض وزارة الاقتصاد والتجارة موضوع زراعة القمح والشعير واستلام محصوليهما لموسم عام 2013.

 

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل بشأن مشروع عقد رضائي مع جدول مقارنة كملحق لاكمال اشغال اضافة انشاءات جديدة وصيانة وتأهيل مبنى سراي بعقلين.

 

- الموافقة على عرض وزارة الثقافة التحضيرات للاحتفاء بمدينة طرابلس عاصمة للثقافة الاسلامية لسنة 2013.

 

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى الترخيص:

- للجامعة الحديثة للادارة والعلوم باستحداث كلية الصحة العامة.

- لجامعة الكفاءات باستحداث كلية ادارة أعمال.

- للجامعة الاسلامية في لبنان باستحداث اختصاص هندسة الصناعات الغذائية.

- بتعديل تسمية كلية الاعلان والفنون في الجامعة الانطونية الى كلية الاعلام والتواصل.

 

 

- عدم الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى الترخيص للجامعة اللبنانية - الكندية باستحداث برنامج دكتوراه في إدارة الأعمال تابع لمدرسة غرونوبل للادارة في فرنسا.

 

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي إلى تعديل نظام البناء وتصديق تصميم توجيهي ونظام تفصيلي عام وتصديق وإلغاء تخطيطات طرق في بعض المناطق اللبنانية.

 

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2013 على اساس القاعدة الاثنتي عشرية.

 

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

 

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج".

  • شارك الخبر