hit counter script

مقررات جلسة مجلس الـوزراء التي عقدت يوم الاربعاء في 20 شباط 2013

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٣ - 20:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

- تكليف وزير المالية دراسة مشروع القانون الرامي إلى إستفادة حملة الشهادات الجامعية , المعينين في ملاكات المدارس الخاصة للتعليم العام ما قبل الجامعي أو في ملاك وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامة للتربية بصفة مدرسين لمرحلتي الروضة والتعليم الأساسي من الحقوق الممنوحة لحملة الإجازات التعليمية , لجهـة الكلفة المترتبة عنه , وما إذا كان له من إنعكاسات على أوضاع أخرى.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل ملاك مديرية المحاسبة العامة التابعة لمديرية المالية العامة في وزارة المالية.

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة تنظيم عقد شراء خدمات استشارية لزوم معرض رشيد كرامي الدولي طرابلس – لبنان.

- الموافقة على تسوية الوضع الوظيفي لأستاذة تعليم ثانوي والطلب إلى التفتيش المركزي الإفادة عن أسباب التأخير في بت الملف المحال اليه المتعلق باستئناف عمل الموظفين الذين ينقطعون عن عملهم بدون اجازة قانونية أكثر من /15/ يوماً والطلب إلى وزير الصحة العامة متابعة نقابتي الأطباء بشأن التشدد في اتخاذ التدابير بحق الأطباء الذين يعطون تقارير طبية غير صحيحة.

- الموافقة على طلب وزارة السياحة تعيين مضيف اضافي ناجح في المباراة المعلنة نتائجها في ملاك وزارة السياحة – المديرية العامة للشؤون السياحية.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى الاجازة للحكومة ابرام بروتوكول بين الجمهورية اللبنانية والمجموعة الاوروبية لانشاء آلية لتسوية النزاعات حول الاحكام التجارية من اتفاق الشراكة الاوروبية – المتوسطية المنظمة بين المجموعة الاوروبية والدول الاعضاء من جهة والجمهورية اللبنانية من جهة أخرى وعلى مشروع مرسوم باحالته الى المجلس النيابي .

- الموافقة على طلب وزارة الاقتصاد والتجارة بشأن الاتفاقية التجارية بين حكومة الجمهورية اللبنانية وحكومة جمهورية الاكوادور وتفويض الوزير بالتوقيع عليها.

- الموافقة على طلب وزارة الزراعة تفويض الوزير توقيع اتفاقيات زراعية مع الجانب الفرنسي.

- إستطلاع رأي وزارة الشؤون الإجتماعية في طلب الهيئة العليا للإغاثة الموافقة على مذكرة التفاهم مع المنظمة الدولية للهجرة وبرنامج الأغذية العالمي لتوفير المساعدة الموجهة للأسر الاكثر حاجة بين العائدين اللبنانيين الذين فروا من سوريا , وإعادة النظر في مضمون المذكرة في ضوء الملاحظات التي يبديها الوزراء والتي يودعونها الأمانة العامة لمجلس الوزراء خلال أسبوع

- الموافقة على عرض وزارة الطاقة والمياه مذكرة تفاهم مع وزارة الطاقة في روسيا الاتحادية حول التعاون في مجال النفط والغاز.

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات بشأن مذكرة التفاهم بين المعهد العربي لإنماء المدن / مبادرة الأطفال والشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبلدية طرابلس والمجلس الأعلى للطفولة – والمنظمة الدولية للشباب وجمعية الشبان المسيحية على سبيل التسوية.

 


- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إبرام بروتوكول تعاون تقني بين الارشيف الوطني البرازيلي ومؤسسة المحفوظات الوطنية اللبنانية الموقع في مدينة ريودوجانيرو بتاريخ 26/4/2010

- الاجازة لمجلس الإنماء والاعمار فض العروض الفنية – الإدارية والمالية للشركتين اللتين استوفتا شروط التأهيل في المرحلة الأولى لمشروعي اعادة تأهيل وتطوير معملي الذوق والجية, على ان يكون عرض كل شركة متوافقا ودفتر الشروط المتعلق بكل مناقصة وان يكون العرض المالي لكل منهما لا يتجاوز التقديرات الموضوعة من قبل الاستشاري, وعرض النتائج على مجلس الوزراء.

- تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 112 تاريخ 14/11/2012 المتعلق بمشروع مرسوم يرمي إلى إنشاء "اتحاد بلديات الحاصباني " في محافظة النبطية، وذلك لجهة شطب بلدية الخلوات من الاتحاد المذكور بناء على طلبها 0

- الموافقة على تعيين كل من الدكتورمارون يزبك والدكتور وسيم منصوري عضوين في الهيئة الاستشارية العليا في وزارة العدل المنصوص عنها في المادة 13 من المرسوم الاشتراعي رقم 151 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته ( تنظيم وزارة العدل ).

- الموافقة على أن يقدم وزير الدفاع الوطني أو وزير الداخلية والبلديات طلبا خطيا معللا الى دولة رئيس مجلس الوزراء الذي يعود له, بعد دراسة الطلب, اتخاذ القرار بالموافقة على أعطاء حركة الاتصالات كاملة ابتداء من 15/1/2013 ولغاية 31/5/2013 والطلب الى وزير الاتصالات اتخاذ التدابير الفورية اللازمة لتأمينها للأجهزة الأمنية والعسكرية.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .   

  • شارك الخبر