hit counter script

مقررات جلسة مجلس الـوزراء التي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 13-2-2013

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٣ - 18:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مقررات جلسة مجلس الـوزراء التي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 13-2-2013:
- استطلاع رأي الهيئة الاستشارية العليا, التي يرأسها وزير العدل ، والمنصوص عليها في المادة 13 من المرسوم الاشتراعي رقم 151 تاريخ 16/9/1983 وتعديلاته (تنظيم وزارة العدل) بموضوع المهلة الواجب خلالها تشكيل هيئة الإشراف على الحملة الانتخابية على ان ترفع الهيئة الاستشارية العليا تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة /15/ يوما والطلب الى وزير العدل اقتراح إثنين من رجال القانون لعضوية هيئة الإشراف على الحملة الانتخابية في الجلسة المقبلة .

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير العدل وعضوية وزيري المالية والاقتصاد والتجارة لدراسة اقتراحات القوانين الثلاثة الرامية الى :
أ‌- تعـديـل المـرسوم الاشتـراعـي رقم 35 تـاريـخ 5/8/1967 ( الشركات المحدودة المسؤولية) لجهة ادخال نظام الشركة المحدودة المسؤولية المملوكة من شخص واحد
ب‌- تعديل بعض احكام الباب الثالث من قانون التجارة المتعلق بالشركات المغفلة
ج- تعديل المادة 844 من قانون الموجبات والعقود وبعض احكام المرسوم الاشتراعي رقم 35 تاريخ 5/8/1967 بما في ذلك اعتماد شركة الشخص الواحد
على ان ترفع اللجنة تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة /15/ يوما.

- تشكيل لجنة وزارية برئاسة وزير المالية وعضوية وزيري العدل والاقتصاد والتجارة لدراسة مشروع القانون الرّامي إلى تعديــل بعض أحكـام القانون رقــم 379 تاريخ 14/12/2001 وتعديلاتــه (الضريبة على القيمة المضافة) على ان لا يعدل معدل الضريبة على القيمة المضافة 10% وعلى ان ترفع اللجنة تقريرها الى مجلس الوزراء خلال مهلة /15/ يوما.

- الموافقة على مشروع القانون المتعلق بتبادل المعلومات الضريبية وعلى مشروع مرسوم باحالة مشروع القانون على مجلس النواب.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2013 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة.

- قرر المجلس ما يلي بموضوع الدورة السادسة للألعاب الفرنكوفونية-بيروت 2009:
1- الموافقة على اجراء عقود مصالحة مع أصحاب الحقوق ودفعها بعد موافقة هيئة التشريع والاستشارات, أوهيئة القضايا بالنسبة للذين لديهم دعاوى قضائية , ونقل اعتماد اللازم من احتياطي الموازنة العامة لعام 2013
2- الطلب الى وزارة الشباب والرياضة الاستحصال على براءة ذمة من اللجنة الوطنية للألعاب الفرنكوفونية بعد موافقة ديوان المحاسبة .
3- الطلب الى وزارة الخارجية والمغتربين , بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة, متابعة موضوع ما يتوجب على المنظمة الفرنكوفونية من بقية مساهمتها .
4- الطلب الى رئاسة مجلس الوزراء احالة كامل الملف الى الجهات الرقابية والقضائية المختصة للتحقيق في ما ورد بقرار ديوان المحاسبة رقم 7/2012 تاريخ 28/3/2012 من مخالفات وخلافه.

- الموافقة على نقل اعتماد من احتياطي الموازنة العامة لانشاء وتجهيز اربعة مراكز لتأهيل ومعالجة المدمنين على المخدرات في مختلف المناطق اللبنانية.

- عدم الموافقـة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات تسديد المبالغ التي دفعها اتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعـة مـن اجل إقــامة الجنـاح اللبنـانـي في معرض المنتجات الزراعية FRUIT LOGISTICA 2012 الذي أقيم في برلين – المانيا بين 8 و10/2/2012

- الموافقة على طلب المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان المساهمة في تكاليف اقامة الجناح اللبناني في معرض Fruit Logistica في برلين – المانيا لعام 2013

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي الإجازة لها بإجراء عقود وإتفاقات بالتراضي لشراء أنظمة وبرامج كومبيوتر وصيانتها وأنظمة وبرامج جديدة وذلك بعد استقصاء اسعار.

- الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى تمديد العمل باحكام المادة 3 من القانون رقم 665 تاريخ 4/2/2005 ( تعديل بعض أحكام المرسوم الإشتراعي رقم 102 تاريخ 16/9/1983 ووقف العمل بالقانون رقم 310 تاريخ 3/4/2001 المتعلقة بخدمة العلم ) وذلك لجهة تمديد خدمة من يرغب من المجندين الرتباء والأفراد بعد إنتهاء خدمتهم الإلزامية لفترة خمس سنوات إضافية، وعلى مشروع مرسوم بإحالته على مجلس النواب.

- تكليف مدير عام وزارة العدل وسفير لبنان في فرنسا متابعة قضية السيد جورج عبد الله مع السلطات الفرنسية ورفع تقرير بنتيجة هذه المهمة الى مجلس الوزراء، على أن تغطي وزارة الخارجية والمغتربين نفقات السفر والإقامة المترتبة لمدير عام وزارة العدل.   

  • شارك الخبر