hit counter script

مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 6-2-2013

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٣ - 18:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

مقررات جلسة مجـلس الـوزراء التي عقدت يـوم الاربعاء بتاريخ 6-2-2013:

- الموافقة على مشروع قانون يرمي الى اعطاء الاجراء منحة تعليمية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى اعطاء مساهمة الى المركز التربوي للبحوث والانماء لشراء خدمات معلوماتية تربوية.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تأمين اعتماد بقيمة توازي /6،710،000/ د0أ0 لزوم تمويل تنفيذ اشغال تمديد خطوط جر وتوزيع مياه الشرب على طرق في قضاءي راشيا والبقاع الغربي من احتياطي الموازنة العامة

- عدم الموافقة على اقتراح قانون يرمي الى تسوية اوضاع ضباط متقاعدين من الامن العام.

- الموافقة على مشروع مرسوم بإنشاء أمانة سر لمجلس القضاء الأعلى على أن يحدد الملاك الإداري لأمانة السر المذكورة بثلاثة موظفين على الأكثر.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل المرسوم رقم 9610 تاريخ 13/12/1996 ( تعديل ملاك الأمن العام ).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى تعديل المرسوم رقم 8352 تاريخ 30/12/1961 ( تنظيم وزارة العمل ).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل الجدول رقم (1) الملحق بالمرسوم رقم 2485 تاريخ 30/6/1992 وتعديلاته (تحديد الملاك العددي للوظائف الدائمة في وزارة المالية – مديرية المالية العامة).

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى حفظ وظيفة مدير عام المؤسسة العامة للمنشآت الرياضية والكشفية والشبابية لقدماء رجال الجيش وقوى الأمن الداخلي والأمن العام وامن الدولة 0

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تجديد عقود متعاقدين في المديرية العامة للتعليم العالي للاعوام 2011-2012 - 2013

- الموافقة على طلب وزارة المالية استخدام أجيرين بصفة عامل تنظيفات في دائرة جمارك صيدا ودائرة الجمارك طرابلس .

- الموافقة على مشروع قانون يرمي إلى الموافقة على إنضمام لبنان إلى تعديل معاهدة بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود وعلى مشروع مرسوم بإحالته على مجلس النواب.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار الموافقة على اتفاقية حول التعاون الفني في العام 2011 بين الحكومة اللبنانية وحكومة جمهورية المانيا الفدرالية لمشروع حماية مصادر مياه نبع جعيتا وتفويض وزيري المالية والطاقة والمياه التوقيع عليها على ان تطبق على هذه الهبة الاحكام المطبقة في الاتفاقية الاساسية المبرمة بتاريخ 27/5/2009 حول التعاون الفني لعام 2008 لجهة الاعفاءات الواردة فيها .

- الموافقة على طلب وزارة المالية تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 24 تاريخ 27/12/2012 المتعلق بتفويض الوزير بتوقيع مذكرة تفاهم بشأن مركز مرسيليا للتكامل المتوسطي وذلك لجهة تفويض مدير المالية العام بالتوقيع بدلا من الوزير.

- الموافقة على مذكرة تفاهم بين الوكالة الحكومية للعلوم والإبتكارات والمعلوماتية في أوكرانيا والمجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان في مجال التعاون العلمي والتقني المشترك، وعلى تفويض رئيس المجلس الوطني للبحوث العلمية بتوقيعها.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تفويض الوزير التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال التربوي مع وزارة التربية في تونس.

- الموافقة على طلبات وزارة الإعلام بالترخيص لشركة إذاعة لبنان الثقافة ش.م.ل. مؤسسة إذاعية من الفئة الثانية والترخيص بالتفرّغ عن أسهم في كل من شركة إذاعة البشائر ش.م.ل والشركة العصرية للإعلام ش.م.ل. (صوت لبنان) .

- التأكيد على تطبيق القانون رقم 140 تاريخ 27/10/1999 المتعلق بصون الحق بسرية المخابرات التي تجري بواسطة اية وسيلة من وسائل الاتصال.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تأهيل الشركات مسبقا للاشتراك في دورات تراخيص للأنشطة البترولية على ان تضاف الى البند 3 من المادة 3 الفقرة التالية : يمكن لصاحب الحق ان يكون شركة أو عدة شركات على ان تملك واحدة منها على الاقل شروط التأهيل المحددة بموجب هذا المرسوم .

- الموافقة على طلب تكليف مجلس الانماء والاعمار القيام بالاشغال التأهيلية والتصليحات والتحسينات اللازمة لمبنى المعهد الوطني للادارة في بعبدا ونقل الاعتماد اللازم من احتياطي الموازنة العامة .

- الموافقة على طلب وزارة الداخلية والبلديات استيراد سترات واقية وخوذ (عدد 50 لكل نوع) لزوم المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في لبنان وفقا لرأي وزارة الدفاع الوطني.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة لعام 2013 على اساس القاعدة الاثنتي عشريـة. 

  • شارك الخبر