hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

LAU وقعت مع هيئات تربوية اتفاقية تعاون لتطوير المعرفة

الإثنين ١٥ كانون الثاني ٢٠١٣ - 15:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 

وقعت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) والهيئة اللبنانية للعلوم التربوية (LAES) وشبكة المعلومات العربية التربوية (SHAMAA)، إتفاقية تعاون تهدف إلى تطوير ونشر المعرفة التربوية، تعزيزا للمجتمع العلمي التربوي في لبنان وللتفاعل مع جمعيات مماثلة في العالم العربي والمساهمة في التطوير التربوي في لبنان والبلدان العربية الأخرى.
 
حضر حفل التوقيع في مكتب رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا في حرم بيروت، رئيسة الهيئة اللبنانية للعلوم التربوية الدكتورة ديان نوفل، رئيسة اللجنة التنفيذية لSHAMAA سلوى السنيورة بعاصيري والمديرة التنفيذية ريتا معلوف. كما حضر من الجامعة نائبة الرئيس الدكتورة سيدر منصور، عميد كلية الآداب والعلوم الدكتور فيليب فروسار، رئيسة قسم التربية الدكتورة ريما بحوس، مسؤولة المكتبة سندريلا هبر ونائبة الرئيس المساعد لشؤون التسويق بيغي حنا.
 
استهل جبرا اللقاء مثنيا على "جهود الجميع وعلى هذه الفرصة الكبيرة"، آملا ب"توقيع المزيد من الاتفاقيات في المستقبل". وقال: "أود أن أهنىء القيمين على هذا المشروع لأؤكد أننا نعمل جميعا بكثير من الجهد من أجل مصلحة مجتمعنا وخيره، آملين أن نقدم له الكثير مما أمكننا ومما اعتبره واجبا علينا تجاهه".
 
بدورها قالت بعاصيري: "هذا الإتفاق هو مفخرة وشرف لنا ونشعر من خلاله اننا نفتح أبواب المساعدة في لبنان، وكل ما نسعى له هو حياة أفضل وفرص أفضل".
 
أما فروسار فتحدث عن أعمدة كلية الآداب والعلوم الثلاث "التدريس، البحوث والإلتزام المدني"، مشددا على "أهمية هذه الإتفاقية تجاه المجتمع". وكشف عن برنامج الدكتوراه في التربية الذي تحضر له الLAU، آملا "تحقيقه في القريب المقبل".
 
بعد ذلك جرت عملية التوقيع وتبادل الوثائق. 
  • شارك الخبر