hit counter script

- ميساء الخوري

بين كانون الثاني وشباط... جمهوريّة الـ 50 في المئة!

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٣ - 07:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بهدف جذب مزيد من السيّاح العرب والأجانب لزيارة لبنان وتنشيط الاسواق التجاريّة وتحريك الدورة الاقتصادية، وخلق أجواء ايجابية، أطلقت وزارة السياحة حملة "50% لمدة 50 يوما"، لاستقطاب السائح الى لبنان بأسعار معقولة وتنافسيّة.

وانطلقت الفكرة ممّا كان يعرف بـ"شهر التسوق" الذي أطلق منذ عشرة أعوام، وأضيفت عليه بعض الأفكار الجديدة وأصبحت 50 في المئة لمدة 50 يوماً من الحسومات في القطاعات السياحيّة.
وكان وزير السياحة فادي عبود أكّد على أنّ هذه الحملة جاءت بناء لرغبة النقابات والمؤسسات السياحيّة خصوصاً أنّ دور وزارة السياحة هو فتح الابواب لهذه المؤسسات والنقابات لا أن تفرض أيّ رأي عليها.

وتتميّز الحملة، التي انطلقت في 8 كانون الثاني وتستمر حتى 28 شباط، بمجموعة من العروض المميّزة من الدول العربيّة والاوروبيّة كافة وهناك رزمات أعدّت بهذا الخصوص، أعلن عنها وزير السياحة.
تبدأ هذه الرزم من الخليج الى لبنان اعتباراً من 350 دولاراً تتضمن الاقامة في الفنادق وتذكرة السفر، وابتداءً من 650 دولاراً من الدول الاوروبيّة وابتداءً من 2100 دولاراً من اميركا اللاتينيّة. وهذه الرزم تشارك فيها شركة شركة طيران الشرق الاوسط والفنادق وشركات تأجير السيارات. ولم تنحصر العروضات بأسعار تذاكر السفر والفنادق، بل امتدّت الى المطاعم التي تقدّم عروضاً خاصّة بها تتناول الاسعار وغيرها من التقديمات.
وأكّد أمين سرّ نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي طوني الرامي، في هذا السياق، في حديث لـ"ليبانون فايلز"، على أنّ معظم المطاعم في مختلف المناطق اللبنانيّة مشاركة في هذه الحملة، كلّ على طريقته عبر رزمة مخصصّة بالاسعار والتقديمات المختلفة كتخفيض الأسعار، تقديم أطباق مجانيّة، أو عروض، مشيراً الى أنّ هذه العروض مقدّمة لكلّ من يزور المطاعم المشاركة.
وأوضح الرامي أنّ وزارة السياحة لم تفرض على المطاعم المشاركة في الحملة ولكن المطاعم قامت بالمبادرة.
وشكر الرامي للوزير عبود المبادرة التي قام بها والتي ستساعد في تحريك القطاع السياحي.

أما المحال التجاريّة فشاركت في الحملة بشكل ملحوظ حتى أنّ بعضها قدّم حسومات تجاوزت الـ50%.
كما أنّ "لو شاركوتييه" قدّم عروضاً لمواكبة الحملة. وأشار المسؤول الإعلامي والتسويقي لـ "لو شاركوتييه" رياض خيرالله، في حديث لـ"ليبانون فايلز"، الى أنّ السوبرماركت تقدّم خلال فترة محدّدة لائحة أسعار مخفّضة على بعض الأصناف الاستهلاكيّة وحسومات تتراوح بين الـ20 والـ50 في المئة، من 31 كانون الثاني الى 7 شباط.
وقال: "سنصدر لائحة فيها صور وأسعار الأصناف المشمولة بعروض الأسعار، وسيضمّ المجلّد "لوغو" وزارة السياحة والحملة".
ورأى خيرالله في خطوة الوزارة قيمة مضافة ستحرّك اقتصاد البلد وسياحته.

ومع انطلاق الحملة وبداية العروضات، أكّد وزير السياحة على أنّ "حملة 50 في المئة لمدة 50 يوماً في القطاعات السياحيّة بدأت تعطي مفعولها الإيجابي من خلال تزايد حركة الحجوزات في طيران الشرق الأوسط، الخطوط الجويّة اللبنانيّة، وإسراع عدد من شركات الطيران العربيّة والعالميّة الى المشاركة في هذه الحملة عبر عروضات تختص بها.

وأشار الى أنّ مراكز التزلج شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين اللبنانيّين والسياح العرب والأجانب لأنّ التزلج في لبنان يعتبر اليوم الأرخص في العالم، بالإضافة الى ما تتمتّع به جبالنا من جمال وبنية تحتيّة واستعدادات لاستقبال جميع المتزلجين.

أما بالنسبة الى قطاع الفنادق، فلفت عبود الى أنّ نسبة التشغيل فيه زادت، باعتبار أنّ سعر تذكرة السفر من الخليج وتمضية ثلاث ليال في فندق خمسة نجوم بألف دولار تقريباً، وهي أسعار مشجعة، يمكن للسائح أن يمضي هذه الأيام في لبنان الذي نعتبره أجمل بلد في العالم، وخصوصاً أنّ الواقع الأمني يطمئن الجميع لزيارة بلدنا.
 

  • شارك الخبر