2018 | 07:35 شباط 19 الإثنين
تغييرات طفيفة في لائحتي الثنائي الشيعي.. واللوائح المشتركة تنتظر | لبنان أنجز ملفاً مُدعّماً بالوثائق والخرائط لعرضه في اجتماع اللجنة الثلاثيّة | حركة المرور كثيفة من الضبية وصولا الى نهر الموت وعلى الطريق البحرية انطلياس باتجاه بيروت ومن ساحة انطلياس باتجاه الاوتوستراد الساحلي |

بلاغ عن مفقودين

رأي - الاثنين 14 كانون الثاني 2013 - 07:46 - حـسـن ســعـد

على الرغم من وصول النقاش حول المشاريع الانتخابية إلى مراحله الأخيرة، ومع أن اللجنة النيابية المصغرة المكلفة بالبحث عن القانون الانتخابي الأمثل، إلا أنّ هذه اللجنة مؤلفة من 10 أعضاء فقط، بدلاً من 14 عضواً.
إذاً، هناك 4 أعضاء مفقودين "جدّاً"، وهم:
الطائف: مواليد العام 1989، مفقود منذ تاريخ ولادته، مع تلمّس بعض آثاره عند الحاجة إلى تمرير أو تعطيل أمر ما.
الميثاق: مواليد العام 1990، مفقود منذ تاريخ ولادته، مع استحضار بعض فقراته عند الحاجة الى مخالفة بعض بنود الدستور.
الدستور: مواليد العام 1990، مفقود منذ تاريخ ولادته، مع أنّه يظهر في فترات متباعدة عند الحاجة إلى بعض التعديلات الخاصة بالأفراد.
الاستقرار: ما يزال جنيناً "في رحم النيّات"، وممنوع من باقي التكوين والاستيلاد "محليّاً"، وبالتالي لا يؤخذ بعين الاعتبار لعدم أهليته، ومنعاً لتأثير نموّه على وجودية الطبقة السياسية.
إن الأعضاء الأربعة يشكلون ركائز الانتاج التشريعي، وبالتالي ضمان شرعية المُنتج الانتخابي والهدف الوطني منه.
وبما أن البحث على المستويات كافة جارٍ تحت شعار "لبنان أخيراً"، يرجى ممن لديه أية معلومات عن المفقودين الأربعة، عدم إبلاغ المعنيين بالنقاش والبحث عن قانون الانتخاب "الأمثل لهم"، لانتفاء الحاجة، والتزاماً بواجب حمايتهم من سوء المعاملة والتوظيف.